آيفونأخبار

براءات اختراع جديدة تكشف نوايا آبل لاستخدام Apple Pencil مع هواتف iPhone

آيفونأخبار

براءات اختراع

كشفت سلسلة جديدة من براءات الاختراع التي رصدها موقع Patently Apple أن شركة آبل تنوي استخدام قلم Apple Pencil مع هواتف iPhone أيضًا، بعدما أصدرته خصيصًا لاستخدامه مع حواسب iPad Pro اللوحية.

وبحسب براءات الاختراع والصور التوضيحية فيها، فآبل استعرضت إمكانية استخدام بعض التطبيقات الافتراضية مثل البريد Mail، والرسائل Messages، والملاحظات Notes داخل حواسب iPad اللوحية وهواتف iPhone، إضافة إلى تطبيقات مُتخصصة مثل iMovie.

وسبق لتيم كوك Tim Cook أن صبّ الزيت على النار عندما قال إن المستخدمين لو شاهدوا الفرص والمهام التي يمكن لقلم آبل Apple Pencil القيام بها مع أجهزة iPhone وiPad لأصابهم الذهول.

وظهرت تقارير قبل فترة تُشير إلى نيّة آبل استخدام القلم مع لوحة التتبع Track Pad الموجودة في حواسب MacBook المحمولة، دون وجود أية تطبيقات أو تأكيدات على أرض الواقع حتى هذه اللحظة.

ويعمل قلم آبل مع حواسب iPad Pro اللوحية حيث يسمح للمستخدمين بالرسم بصورة احترافية، فالمستشعرات الموجودة بداخل القلم تقوم بالتقاط درجة ميلانه وقوّة الضغط من أجل عكس هذه الاحداثيات على الخط المرسوم، وهو ما يسمح بمحاكاة تجربة الرسم بقلم حقيقي. كما يمكن شحنه من خلال موصّل Lightning بوصله بمنفذ الشحن الخاص بحواسب iPad Pro.

ويمكن شراء قلم آبل بشكل منفصل من متاجر الشركة الرسمية، حيث يبلغ سعره 99 دولار أمريكي في المتجر الأمريكي، و399 درهم إماراتي في متجر الشركة في الإمارات العربية المُتحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *