تلميحات تقنية

تلميحة: تحسين سرعة تشغيل وإقلاع الحواسب العاملة بنظام macOS

تلميحات تقنية

نظام macOS

قد يشعر المستخدم أنه ومع مرور الوقت تبدأ سرعة حواسب Mac، العاملة بنظام macOS من شركة آبل، بالانخفاض بشكل تدريجي وخصوصًا عند إيقاف تشغيل الحواسب وإعادة تشغيلها من جديد.

هذه المشكلة قد تقف خلفها الكثير من العوامل أهمّها امتلاء مساحة التخزين على القرص الصلب، حيث يجب على المستخدم التأكد من ترك مساحة كافية للنظام من أجل معالجة الملفّات وتخزين بعض الملفات المؤقتة الهامّة لتحسين أداء الحاسب بشكل عام.

لكن مشاكل الاقلاع قد لا تُحل بتوفير مساحة تخزين إضافية، وقد يكون السبب خلفها هو كثرة التطبيقات والبرامج التي تعمل عند تشغيل الجهاز، وهي التي تُعرف داخل نظام macOS بـ Login Items، لهذا يُنصح أن يتم الاطّلاع على البرامج التي تعمل بمُجرّد تشغيل الحاسب.

ولإتمام هذه العملية يتم الضغط على آيقونة آبل الموجودة أعلى سطح المكتب ثم اختيار تفضيلات النظام System Preferences، وأخيرًا اختيار المستخدمين والمجموعات Users & Groups من نافذة التفضيلات. بعدها يتم الضغط على تبويب عناصر تسجيل الدخول Login Items لتظهر قائمة بالبرامج التي تعمل عند تشغيل النظام، وهنا يُنصح أن يقوم المستخدم بتخفيضها قدر الإمكان من خلال الضغط على العنصر الغير مرغوب به ثم الضغط على زر “-” الموجود في الأسفل.

تقليل عدد التطبيقات التي تعمل بشكل آلي عند تشغيل الجهاز قد يُساهم في تسريع عملية إقلاع النظام لاستخدامه بشكل فوري بعد تشغيل الجهاز.

الوسوم

رأي واحد على “تلميحة: تحسين سرعة تشغيل وإقلاع الحواسب العاملة بنظام macOS”

  1. أنا غيرت بريد حسابي في أبل والأن لا استطيع الدخول على الجديد ولا القديم وتعطلت تحديثات بعض التطبيقات لدي فما الحل وشكراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *