iPadمنوعاتآيفونآبل

سامسونج قد تُجري إعادة هيكلة جذرية لمنشأة صناعة المعالجات بعد توقف آبل عن الاعتماد عليها

iPadمنوعاتآيفونآبل

سامسونج

أفاد تقرير وكالة Business Korea إلى أن شركة سامسونج Samsung تُفكّر جدّيًّا في إعادة هيكلة جذرية لمنشأة صناعة المعالجات الخاصّة بها بعدما توقّفت شركة آبل عن الاعتماد عليها في هواتف iPhone 7.

واعتادت آبل على الاعتماد على شركتي سامسونج وTSMC لإنتاج مُعالجات أجهزة iPhone وiPad، وهي المعالجات التي تُعرف باسم الفئة-أ A-Series، لكنها وفي iPhone 7 اعتمدت فقط على TSMC على أن تعتمد عليها فقط في هواتف iPhone القادمة.

وذكر التقرير أن سامسونج تُفكّر في فصل قسم التصميم والتطوير عن أقسام الإنتاج لتُصبح مُنشآت مُنفصلة، وذلك نتيجة لخسارة شركة آبل، التي تُعتبر واحدة من أهم الزبائن، لصالح شركة TSMC.

وسبق لشركة TSMC أن تحدّثت عن نواياها لبناء معامل جديدة لتطوير معالجات بتقنيات 5 و3 نانومتر، لكنها في نفس الوقت تُركّز على تقديم نماذج لشركة آبل مصنوعة بتقنية 10 نانومتر لاستخدامها في الهواتف الجديدة. كما تطمح أيضًا الشركة التايوانية -TSMC- لأن تكون المزوّد الأوحد لشركة آبل في الهواتف القادمة وإبعاد سامسونج من الصورة بشكل كامل.

وتعمل هواتف iPhone 7 و7 Plus بمعالجات A10، وهي معالجات من تصميم وتطوير شركة آبل، ومن صناعة شركة TSMC، تعمل بأربعة أنوية، اثنتين للمهام ذات الأداء العالي، واثنتين للمهام البسيطة، وهو ما يسمح بتخفيف استهلاك المعالج لشحن الجهاز إذ أن النظام يقوم بتوجيه المهمة إلى الأنوية المناسبة لمعالجتها. كما يوفر معالج A10 سرعة معالجة أسرع بـ 40٪ من معالج A9X المستخدم في حواسب iPad Pro اللوحية.

تعرف على معالج A10 “Fusion” الجديد في الآيفون

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *