آبلأخبار

قوانين الحكومة الهندية تقف من جديد في طريق آبل وإنتاج أجهزتها هناك

آبلأخبار

آبل

اصطدمت شركة آبل من جديد بقوانين الحكومة الهندية الصارمة لتتأخّر بذلك خطط الشركة في إنتاج هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية فيها، وذلك حسبما ذكر تقرير وكالة The Economic Times.

وبحسب التقرير فإن الحكومة الهندية تطلب من الشركات طباعة التفاصيل التقنية على الجهاز نفسه، وليس على العلبة الخاصّة به، ولهذا السبب، طلبت آبل من الحكومة الهندية التساهل في هذا الأمر لأن طباعة التفاصيل التقنية لهواتف iPhone أمر غير مُمكن بسبب حجم الجهاز الصغير.

وتقدّمت آبل بطلبها إلى وزارة الصناعة التي قامت بدورها بنقله إلى وزارة الأجهزة الإلكترونية وتكنلوجيا المعلومات للنظر بالطلب والرد على الشركة التي ما زالت تنتظر مُبادرات أكبر من الحكومة الهندية لتسهيل إنتاج أجهزتها الإلكترونية هناك.

وتسعى آبل للتعاون مع شركة Foxconn التي تنوي استثمار 10 مليارات دولار أمريكي في الهند لإنتاج الأجهزة الإلكترونية فيها، فبحسب التقارير الصادرة في سبتمبر/أيلول 2016، جلست الشركتان على طاولة المفاوضات لتوسيع الشراكة ودخول السوق الهندية معًا. ويأتي حرص الشركة على إنتاج أجهزتها في الهند بسبب قوانين الحكومة الهندية التي تمنع أي شركة من افتتاح متاجرها الخاصّة إلا إذا كانت 30٪ من مكوّناتها من إنتاج الهند. ولهذا السبب تلجأ آبل إلى شركات أُخرى لبيع أجهزتها، لكنها ترغب بالسيطرة على العملية وافتتاح متاجرها الخاصّة في الهند.

يُذكر أن الحكومة الهندية أغلقت صفقة الاستحواذ على شركة Cellebrite، ومقرّها فلسطين المُحتلّة، التي تمكنت في وقت سابق من فك تشفير هاتف iPhone لصالح مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

تقارير: آبل بانتظار مبادرات من الحكومة الهندية للبدء في إنتاج iPhone وiPad هناك

الوسوم

رأي واحد على “قوانين الحكومة الهندية تقف من جديد في طريق آبل وإنتاج أجهزتها هناك”

  1. شكرا لكم على الخبر
    عجبني كلمه فلسطين المحتلة في المقال.. رغم انه مقال تقني لم ينسى الكاتب انتمائه وتعاطفه مع فلسطين شكرا عالمجهود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *