آيفونأخبار

نوكيا ترفع دعاوي قضائية وتتهم آبل بانتهاك 32 براءة اختراع في هواتف iPhone

آيفونأخبار

نوكيا

توجّهت شركة نوكيا Nokia إلى المحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا مُتهمة شركة آبل بانتهاك 32 براءة اختراع في هواتف iPhone حسبما ذكرت وكالة CNBC الأخبارية في حسابها الرسمي على تويتر.

وفصّل موقع StreetInsider وقائع القضية ما بين آبل ونوكيا، فشركة نوكيا استحوذت عام 2013 على شركة NSN، ثم على Alcatel-Lucent في عام 2016، وبالتالي تمتلك نوكيا الآن مجموعة كبيرة جدًا من براءات الاختراع والتقنيات التي طُوّرت على مدى 20 عام من قِبلها أولًا، ومن قِبل الشركات التي استحوذت عليها ثانيًا، والتي كلّفت تلك الشركات أكثر من 115 مليار يورو.

وقال Ilkka Rahnasto مسؤول قسم براءات الاختراع في نوكيا إن الشركة مُلتزمة بشكل دائم في مجال البحث والتطوير، وساهمت بهذا الأمر في الكثير من التقنيات المستخدمة في الأجهزة الذكية الحالية، بما في ذلك منتجات شركة آبل التي رفضت، بعد سلسلة طويلة من المفاوضات، أن تقوم بترخيص هذه التقنيات والدفع لقاء استخدامها.

وبحسب نوكيا، فإن آبل تنتهك حاليًا 32 براءة اختراع تتضمن براءات اختراع لتقنيات في الشاشة، وواجهة المستخدم UI، ونظام التشغيل، وأجهزة التقاط الإشارة Antenna، وبعض الرقاقات المُستخدمة داخل الأجهزة، إضافة إلى تراميز الفيديو أيضًا.

ولم ترد شركة آبل حتى الآن على الأخبار المُنتشرة حول الدعاوي القضائية من قبل نوكيا، لكنها مُضطرة للتوجه للمحكمة من أجل الاستئناف، وهو ما يجعلها في مواجهة قضايا أُخرى إلى جانب قضيتها مع شركة سامسونج التي بدأت منذ 2012، وما تزال مُستمرة حتى هذه اللحظة.

قضية سرقة سامسونج لتصميم iPhone تُربك المحكمة العليا ليتأجل الحكم فيها حتى منتصف 2017

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *