آيفونأخبار

خيارات آبل لتزويد هواتف iPhone القادمة بشاشة OLED لم تعد محدودة

آيفونأخبار

هواتف

أفادت صحيفة Wall Street Journal الأمريكية إلى أن خيارات شركة آبل لتزويد هواتف iPhone القادمة بشاشات OLED لم تعد محدودة أبدًا، بعدما تدخّلت الحكومة اليابانية وضخّت مبلغ 636 مليون دولار أمريكي في شركة Japan Display.

وتعاونت آبل مع شركة Japan Display لفترة من الزمن، لكن الشركة دخلت في دوامة طويلة من الخسائر بسبب أسعار شاشات LCD التي بدأت بالانخفاض، إضافة إلى انتقال الكثير من الشركات إلى استخدام شاشات OLED، لتتدخّل الحكومة اليابانية وتضخ مبلغًا من المال لمساعدة Japan Display على الانتقال لإنتاج شاشات OLED.

وترددت آبل في استخدام شاشات OLED في هواتف iPhone للكثير من العوامل أهمّها عدم وجود الكثير من المزوّدين، فشركات مثل سامسونج وLG هي الأسماء المُسيطرة على هذا المجال في الوقت الراهن، لكنها لم تكن قادرة على تلبية احتياجات آبل، وهو ما دفع بدوره شركة Sharp للتحوّل إلى إنتاج هذا النوع من الشاشات أيضًا أملًا في كسب ود شركة آبل، وبالتالي يمكن لآبل أن تستعين بأكثر من مصدر بعد دخول شركة Japan Display هذا المجال أيضًا.

وتعمل هواتف iPhone الحالية بشاشات LCD، لكن آبل استخدمت شاشات OLED في شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro الجديدة، إضافة إلى ساعتها الذكية Apple Watch.

يُذكر أن وكالة etnews أشارت إلى تعاقد آبل مع LG لتطوير شاشات قابلة للطي من نوع OLED لاستخدامها في هواتف iPhone القادمة في 2018. كما ذكر تقرير وكالة Herald الكورية إلى أن شاشات هواتف iPhone القادمة عام 2017 ستكون OLED محمية بطبقة من البلاستيك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *