آيفونأخبار

47٪ من صور موقع Flickr مصدرها هواتف iPhone، وآبل تُشارك نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام iPhone 7 Plus

آيفونأخبار

صور

سيطرت هواتف iPhone على صور موقع فليكر Flickr خلال عام 2016 الذي شارف على الانتهاء، وذلك بناءً على تقرير الموقع السنوي الذي رصد أكثر الأجهزة المُستخدمة في التقاط الصور المرفوعة على الموقع.

وسيطرت الهواتف الذكية خلال هذا العام وأصبحت الأجهزة الأكثر استخدامًا، حيث التُقطت 48٪ من صور 2016 باستخدام الهواتف الذكية، بعدما كانت النسبة 39٪ خلال عام 2015. في حين أن الكاميرات الاحترافية استخدمت بنسبة 25٪ فقط، و21٪ لكاميرات التصوير العادية، و3٪ فقط لكاميرات Mirrorless، وهي كاميرات تعالج الصور بطريقة تختلف عن بقية الكاميرات.

وذكر تقرير فليكر أن هواتف iPhone استخدمت بنسبة 47٪ في الصور المُرفوعة على الموقع؛ أو بمعنى آخر، 8 من أصل 10 أجهزة كانت إما iPhone 6، أو 5S، أو 6S، في حين أن صدور iPhone 7 و7 Plus مع نهاية العام أثّروا على مُساهمتهم في الصور المرفوعة على الموقع.

وبالتزامن مع تقرير فليكر، أطلقت آبل صفحة خاصة على موقعها الرسمي شاركت فيها مجموعة من النصائح لاستخدام خاصيّة Portrait في هواتف iPhone 7 Plus التي تسمح بالتركيز على عنصر في الصورة مع إهمال بقية العناصر، حيث تتضمن النصائح طريقة التركيز على العناصر لإبراز تفاصيل أكبر في الصورة، وتقليل تأثير العناصر في الخلفية.

واستعانت آبل بمجموعة من المصوريين الاحترافيين مثل JerSean Golatt، وهو مُتخصص في مجال تصوير الأزياء، وJeremy Cowart المتخصص في تصوير المشاهير، إضافة إلى Pei Ketron المُتخصص في السفر والتقاط الصور المختلفة، وأخيرًا Benji Haisch المتخصص في تصوير الأفراح، حيث حرصت جميع الأسماء السابقة على استخدام هواتف iPhone 7 Plus لإبراز قوّة هذه الكاميرات.

يُذكر أن آبل استعرضت في إعلانها الأخير قوّة الكاميرا المزوّدة بعدستين في أجهزة iPhone 7 Plus، حيث استعانت بقصّة روميو وجوليت الشهيرة خلال الإعلان لإبراز قوّة التصوير التي تُضاهي دقّة الكاميرات السينمائية.

مصدر الصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *