watchOSأخبارساعة آبل

FallCall تطبيق لساعة آبل الذكية Apple Watch لاكتشاف سقوط الكبار في السن

watchOSأخبارساعة آبل

تطبيق

بدأ القائمون على تطبيق FallCall لساعات آبل الذكية Apple Watch حملة لجمع التبرعات لإطلاق التطبيق المُتخصص في اكتشاف سقوط الكبار في السن والاتصال بشكل آلي بالإسعاف أو الشخص المسؤول.

وقال Shea Gregg، وهو طبيب مُختص بالجراحة ومؤسس التطبيق، إنه عمل في مجال الجراحة والسكتات لفترة طويلة جدًا ويأمل من خلال التطبيق أن يُقلل من الإصابات التي تطال 65٪ من السُكّان من خلال الأجهزة الذكية. وأضاف أن الشركة تأسست عام 2015 وتطمح للحصول على التمويل اللازم للاستفادة من الأجهزة الذكية لإنقاذ حياة الكثير من كبار السن.

وبحسب الإحصائيات في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن واحدًا من بين ثلاثة أشخاص فوق سن الـ 65 يموتون بسبب السكتات المُفاجئة، وهو ما يصل إلى 27 ألف حالة وفاة في العام الواحد. وتعود هذه النسبة المُرتفعة إلى صعوبة عند المُصاب للوصول إلى الهاتف أو تبليغ أي شخص عن الصعوبات التي يواجهها.

وطوّر القائمون على التطبيق نموذجًا قادر على اكتشاف 90٪ من حالات السقوط نتيجة السكتات إذا ما كان الشخص واقفًا، كما نجح النموذج في اكتشاف 70٪ من حالات السكتات أثناء الجلوس.

وبعد اكتشاف الحالة، يقوم التطبيق بمراسلة خوادم الشركة للاتصال بالطوارئ أو بالشخص الذي يقوم المستخدم بتحديده بعد تثبيت التطبيق، وبالتالي لا يحتاج المُصاب للضغط على أي زر، لترتفع بذلك احتمالية إسعافه إبقاءه على قيد الحياة.

يُذكر أن مجموعة من الأطباء أكّدوا أن الأرقام التي تقدّمها ساعة آبل الذكية Apple Watch بعد قياس المؤشرات الحيوية، كنبضات القلب، تُعتبر الأكثر دقة مُقارنة بسوارات رياضية ثانية، وذلك حسب تقرير نُشر في مجلّة JAMA Cardiology.

آبل قد تعتمد على مستشعر قياس نبضات القلب لتأكيد هويّة مستخدمي ساعتها الذكية Apple Watch

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *