منوعاتأخبارحواسب

HP تُطلق شاشة جديدة بدقّة 4K متوافقة مع حواسب MacBook Pro الجديدة

منوعاتأخبارحواسب

شاشة

أعلنت شركة HP عن شاشة جديدة حملت اسم ENVY 27 وهي شاشة بحجم 27 بوصة وبدقّة 4K تدعم حواسب MacBook Pro الجديدة بفضل تزويدها بموصّل من نوع USB-C المستخدم في الحواسب الجديدة أيضًا.

وإلى جانب الجيل الجديد من MacBook Pro، يمكن استخدام الشاشة الجديدة مع حواسب MacBook، وبالتالي يمكن شحن الجهاز واستخدامه في نفس الوقت بعد وصله مع الشاشة، وهي ميّزة موجودة أيضًا في شاشات UltraFine من LG.

وتتوفر الشاشة الجديدة بسعر 499 دولار أمريكي، مما يجعلها أرخص من بعض الشاشات الأُخرى الموجودة في الأسواق الداعمة لموصّلات USB-C. لكن وفي المقابل، يمكن دفع 25 دولار إضافية والحصول على شاشة UltraFine من LG، صحيح أنها بقياس 21.5 بوصة، لكنها توفر دقّة 4K السينمائية، بدقّة عرض 4.096 x 2.304 بيكسل، إضافة إلى مُكبّرات صوت وثلاثة موصّلات من نوع USB-C، دون نسيان أن شاشة LG تأتي ثمرة للتعاون مع آبل أيضًا.

وطرحت شركة آبل مع نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني شاشات UltraFine 5K الجديدة للبيع في متاجرها الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا للمرّة الأولى، لكنها سرعان ما نفذت بعد ساعات قليلة فقط، مما دفع بعض المستخدمين للبحث عن بدائل أُخرى تدعم موصّلات USB-C.

يُذكر أن آبل أعلنت عن خصومات 25٪ على شاشات LG تستمر حتى نهاية العام، حيث يمكن الحصول على شاشة LG UltraFine 5K مقابل 974 دولار أمريكي بعدما كانت بسعر 1299 دولار، أي بفارق 325 دولار. في حين أن شاشة LG UltraFine 4K تتوفر بسعر 524 دولار بعدما كان سعرها 699 دولار، أي بفارق 175 دولار أمريكي، وهي أسعار سوف تستمر حتى نهاية العام الجاري.

آبل تعلن توقفها عن إنتاج شاشات جديدة وتوكل هذه المهمّة لشركة LG

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *