أخبارتطبيقات iPhone

تطبيق Periscope يوفّر إمكانية بث الفيديو بزاوية دوران 360 درجة

أخبارتطبيقات iPhone

بث الفيديو

أطلقت شبكة تويتر، المالكة لتطبيق Periscope، تحديثًا جديدًا للتطبيق أتاحت من خلاله إمكانية بث الفيديو بزاوية 360 درجة دون الحاجة لاستخدام نظّارات الواقع الافتراضي VR لمشاهدة المقاطع من هذا النوع.

وتسعى جميع خدمات بث الفيديو إلى توفير إمكانية بث الفيديو بزاوية دوران 360 درجة، بحيث يمكن للمشاهد تحريك الجهاز لاستكشاف بقية المشهد وكأنه موجود فعلًا في نفس المكان ويُحرّك رأسه لاستشكاف ما يدور حوله.

وفي تدوينة رسمية، ذكر القائمون على التطبيق أن البث بزاوية 360 درجة لا يسمح فقط باستكشاف الأماكن بشكل جديد فقط، بل يُعزز من التواصل ما بين الأشخاص من خلال استشكاف أبعاد جديدة معهم.

وسوف يكون بمقدر مستخدمي التطبيق أو مستخدمي تطبيق تويتر مشاهدة البث المباشر للفيديو بزاوية 360 درجة، فبمجرد بدء البث من قبل أحد المُسخدمين، يمكن فتح البث كما هو الحال في السابق، إذ لا يحتاج المستخدم لتثبيت أية إضافات جديدة.

وذكرت توتير أن هذه الخاصيّة تُختبر في الوقت الراهن بشكل محدود، على أن تبدأ بالوصول لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة، دون أن تُحدد آلية بث الفيديو بزاوية 360 درجة أو الأدوات التي يمكن الاستعانة بها لبث فيديو من هذا النوع.

يُذكر أن تويتر أطلقت مؤخرًا ميّزة البث المُباشر للفيديو لجميع مُستخدمي تطبيقها على نظام iOS، حيث يمكن الآن بث الفيديو دون الحاجة للاستعانة بتطبيق Periscope المتخصص في هذا المجال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *