أخبارتطبيقات macOS

برنامج Photoshop من أدوبي يدعم رسميًا شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro

أخبارتطبيقات macOS

شريط الأدوات

أعلنت شركة أدوبي Adobe المُطوّرة لبرنامج فوتوشوب Photoshop أن الأخير سيدعم رسميًا شريط الأدوات Touch Bar المتوفر في الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro في نسخة البرنامج القادمة عام 2017.

وشاركت أدوبي مُستند يشرح طريقة الاستفادة من شريط الأدوات للوصول إلى الأدوات المطلوبة بسرعة أكبر، كما ذكرت في تدوينتها الرسمية أن شريط الأدوات يسمح بالوصول إلى المُحتوى بصورة أسرع، فهو مُفيد للمبتدئين الذين يواجهون صعوبات في الوصول إلى الأدوات، والمُحترفين أيضًا على حد سواء. وأضافت أدوبي أن استخدام الشريط قد يُسهّل من عملية الوصول إلى بعض الأدوات التي كان الوصول إليها صعبًا باستخدام لوحة المفاتيح والماوس.

ويعرض برنامج فوتوشوب على شريط الأدوات ثلاثة أزرار رئيسية هي خصائص الطبقة Layer Properties، والفرشات Brushes، إضافة إلى زر المُفضّلة الذي يسمح للمستخدم بإضافة الاختصار الذي يرغب به، وبالتالي يمكن إضافة الأدوات التي تُستخدم بشكل مُتكرر، وهو ما يجعل تجربة استخدام الشريط أفضل للجميع.

وزوّدت آبل الجيل الجديد من حواسبها المحمولة MacBook Pro بشريط أعلى لوحة المفاتيح يعمل باللمس، وهو عبارة عن شاشة من نوع OLED تستجيب للمس المُتعدد وتعمل بواسطة معالج T1 المُنفصل عن معالج الجهاز، حيث يتغيّر محتوى هذا الشريط على حسب البرنامج المفتوح؛ فعند فتح متصفح سفاري على سبيل المثال، ستظهر على الشريط المواقع المُفضلّة، أما عند فتح تطبيق iTunes، ستظهر أزرار الانتقال بين الأغاني ومقاطع الفيديو.

يُذكر أن شريط الأدوات يعمل بواسطة نظام watchOS، وعملية التواصل تتم بينه وبين نظام macOS من خلال وصلة USB داخلية، بحيث يتم نقل ما يجب إظهاره وما قام المستخدم باختياره أيضًا. وأضاف المُطوّر أن شريحة T1 تعمل وفق معمارية ARM التي تقوم بتشغيل معالجات هواتف iPhone، وهي -الشريحة- مسؤولة في نفس الوقت عن معالجة مُستشعر البصمة Touch ID، والكاميرا، بالإضافة إلى شريط الأدوات Touch Bar في حواسب MacBook Pro الجديدة.

تقارير: آبل استعانت بشركة سامسونج لتصنيع شريط الأدوات Touch Bar المستخدم في MacBook Pro

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *