آبلأخبار

آبل تنضم للعمل مع جوجل، ومايكروسوفت، وفيسبوك، وأمازون في مجال الذكاء الاصطناعي AI

آبلأخبار

الذكاء الاصطناعي

انضمّت شركة آبل إلى تنظيم Partnership on AI الذي تأسّس في سبتمبر/أيلول 2016 بواسطة جوجل Google، وأمازون Amazon، ومايكروسوفت Microsoft، وفيسبوك Facebook، إضافة إلى IBM.

ويهدف التنظيم -الغير ربحي- إلى مُناقشة آخر الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، مع دراسة وتقديم أفضل التقنيات في هذا المجال للمُساعدة في تطويره والتقدّم بسرعة أكبر نحو تقنيات ذكية ذاتية التعليم.

وذكرت وكالة Bloomberg أن آبل وافقت على الانضمام إلى التنظيم وسوف تقوم بإعلان ذلك بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري. في حين أن مسؤولين في الشركة رفضوا التعليق على هذا الأمر بانتظار الإعلان الرسمي من الشركة نفسها.

وستُناقش بذلك آبل، وللمرّة الأولى، أبحاثها في مجال الذكاء الاصطناعي مع مجموعة أُخرى من الشركات، حيث تطمح جميعها إلى تبادل الخبرات والاستفادة منها أملًا في تأسيس مُجتمع مفتوح للمُساهمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبحسب موقع Partnership on AI، فإن التنظيم يهدف إلى إجراء الابحاث، ومناقشتها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مواضيع مُختلفة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع فتح باب النقاشات مع جهات خارجية لتحقيق الاستفادة القصوى.

وتُطوّر آبل الكثير من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن، كما تستخدم جزء كبير منها في أجهزتها المُختلفة، فالمُساعد الرقمي سيري Siri مثال على الذكاء الاصطناعي في أجهزة آبل، بالإضافة إلى نظام الاقتراحات داخل iOS، والتعرّف على الوجوه داخل الصور في تطبيق Photos على macOS وiOS.

يُشار إلى أن هواتف آبل القادمة في 2017 قد تُزوّد بتقنيات التعرّف على الوجه Facial Recognition بعد تزويدها بمستشعرات مُتخصصة في هذا المجال، حسبما أشارت آخر التقارير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.