آبلأخبار

مسؤول في آبل يؤكد رغبة الشركة في تعزيز خدمة Apple Music ببعض البرامج التلفزيونية الخاصّة

آبلأخبار

آبل

أكّد جيمي إيوفين Jimmy Iovine، أحد المسؤولين في شركة آبل عن خدمة Apple Music، أن الشركة تسعى إلى تعزيز تجربة استخدام Apple Music من خلال توفير مُحتوى مرئي إلى جانب المسموع المتوفر في الوقت الراهن.


اعلان





ونقلت صحيفة The Hollywood Reporter تصريحات إيوفين الذي قال إن آبل تسعى إلى مُحاربة نسخ المحتوى مجانًا، فهي تسعى إلى مُنافسة خدمات مثل سبوتيفاي Spotify وباندورا Pandora. ومن أجل ذلك لا تُريد آبل فقط أن تطلب من المستخدم اشتراكًا شهريًا لقاء تقديم الموسيقى فقط، بل يجب أن تنمو الخدمة إلى ما هو أكبر من ذلك.

وأكّد إيوفين بنفسه أن آبل تسعى إلى إنشاء بيئة شعبية في خدمتها للموسيقى، وهو ما يُمكن أن يتم عبر الصوت والصورة في آن واحد، إذ ترغب الشركة في العمل على مُحتوى مرئي حتى لو لم يتعلق بشكل أساسي بالموسيقى أو بالمحتوى الموجود على Apple Music.

وسبق لصحيفة The Wall Street Journal أن تحدّثت الأسبوع الفائت عن رغبة آبل بدخول عالم البرامج التلفزيونية من خلال إنتاج مُحتواها الخاص وتوفيره لمُستخدمي خدمة Apple Music ضمن اشتراكاتهم الشهرية كنوع من تعزيز المُحتوى.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016 المُنقضي، كشفت بعض التقارير أن آبل تحلم بالفعل بإنتاح محتواها المرئي الخاص بعدما دخلت في مباحثات مع شركة Time Warner Inc للاستحواذ عليها، بعدما نفت في أكثر من مناسبة رغبتها في إنشاء شبكتها الخاصّة لبث المُحتوى مقابل التركيز فقط على تطوير تقنيات لتسهيل الوصول إليه فقط.

يُشار إلى أن إيوفين سبق وأن تحدّث بشكل مُختصر عن رغبة آبل في الوصول إلى مُستقبل هجين في خدمة Apple Music، أي تقديم مُحتوى مسموع ومرئي لجميع المُشتركين. كما أصرّ تيم كوك Tim Cook على نفس النقطة المُتمثّلة في أن شركته لا تهتم فقط بامتلاك البرامج التلفزيونية والإذاعية، بل ترغب أيضًا في إنشاء المحتوى الخاص بها إذا ما سنحت الفرصة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *