Apple TVtvOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل ترفع حجم تطبيقات نظام tvOS من 200 ميجابايت إلى 4 جيجابايت

Apple TVtvOSأنظمة تشغيلأخبار

تطبيقات

أعلنت شركة آبل عن رفع الحد الأقصى لحجم تطبيقات نظام tvOS، المسؤول عن تشغيل الجيل الرابع من أجهزة Apple TV، من 200 ميجابايت إلى 4 جيجابايت، فاسحة المجال بذلك أمام المُطورين للخروج بتطبيقات غنيّة من ناحية الواجهات الرسومية.

وقالت آبل في بيانها إن الحد الأقصى لحجم التطبيقات ارتفع الآن ليصل إلى 4 جيجابايت، بحيث يُمكن للمُطورين تضمين ملفّات وسائط أكثر بداخل التطبيق، إضافة إلى تعزيز تجربة الاستخدام في نفس الوقت. كما ذكرت آبل أنها توفّر مساحة 20 جيجابايت لكل تطبيق يرغب بوفير مُحتوى عند الطلب On-Demand.

ويعمل الجيل الرابع من أجهزة Apple TV بنظام tvOS الذي يوفّر دعمًا للمُساعد الرقمي Siri، إضافة إلى متجر للتطبيقات. كما يُمكن للمستخدمين شراء أجهزة Apple TV بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت.

ومن المُمكن أن تُطلق شركة آبل تحديثًا جديدًا لأجهزة Apple TV خلال العام الجاري، لأن رفع مساحة التطبيقات يعني أن مساحة تخزين على غرار 32 جيجابايت لن تكون كافية؛ ففي حالة وجود 10 تطبيقات بمساحة وسطية تصل إلى 3 جيجابايت، ستمتلئ المساحة الداخلية للجهاز، وهو ما يجعل ظهور أجهزة بمساحة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت أمر متوقع.

يُشار إلى أن آبل أطلقت مؤخرًا ميّزة Single Sign-On لجميع مُستخدمي نظام tvOS على الجيل الرابع من جهاز Apple TV. كما أضافت أيضًا مجموعة جديدة من مقاطع الفيديو للجيل الرابع من جهاز Apple TV لضبطها كشاشة توقّف Screen Saver، احتوت على 6 مقاطع لمدينة دبي؛ أربعة مقاطع منها خلال ساعات النهار، واثنين في الليل.

آبل تبدأ باختبار النسخ التجريبية الجديدة من أنظمة تشغيلها iOS، وmacOS، وwatchOS، وtvOS

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *