watchOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

آبل تستعد لإطلاق watchOS 3.2 لساعاتها الذكية مع خاصيّة جديدة لعدم الإزعاج

watchOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

ساعة آبل

تنوي شركة آبل إطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام watchOS 3.2 الخاص بتشغيل ساعة آبل الذكية Apple Watch، حيث أكّدت هذا الخبر عبر بيان شاركته في مركز المُطوّرين الخاص بها.

وتناولت شركة آبل الإصدار 3.2 من watchOS عندما تطرّقت للحديث عن خاصيّة جديدة لعدم الإزعاج ستحمل اسم Theatre Mode، والتي من خلالها تتوقف شاشة الساعة عن العمل بشكل آلي عندما يقوم المُستخدم برفعها للأعلى، على غرار خاصيّة Raise To Wake الموجودة في هواتف iPhone 6S وما بعدها.

وبحسب آبل، فإن الخاصيّة الجديدة تهدف إلى عدم إزعاج المستخدم وعدم تشغيل شاشة ساعته بشكل آلي، لكن النظام -watchOS 3.2- سيقوم بتنبيهه من خلال حركة ارتجاج بسيطة على المعصم عند ورود أي تنبيه جديد، ليبقى المُستخدم بحاجة إلى الضغط بقوّة على الشاشة أو استخدام التاج الرقمي Digital Crown من أجل الاطّلاع على مُحتوى التنبيه.

وقالت آبل إن خاصيّة عدم الإزعاج الجديدة -Theatre Mode- كانت متوفّرة في watchOS 3.1.3 بشكل مخفي، لكنها ترغب بتفعيلها لجميع مُستخدمي watchOS 3.2 فور صدوره في وقت لاحق.

وأشارت بعض التقارير السابقة إلى أن نظام iOS 10 يحتوي على آيقونة لتفعيل وضع يحمل اسم Theatre Mode أيضًا، لكن وعلى ما يبدو هناك اختلاف ما بين تفعيل الوضع في iOS، وتفعيله في watchOS، إذ بدا أن وجوده في iOS جاء لتسهيل التحكّم بالهاتف عندما يكون المُستخدم في قاعة اجتماعات. كما ذهب البعض للحديث على أن وجود تلك الآيقونة في iOS ستتوفّر لتفعيله في الساعة، دون أن يكون لها عمل أو تأثير على iOS نفسه.

يُشار إلى أن آبل أوكلت مهمة تطوير الجيل الثالث من ساعة آبل الذكية Apple Watch إلى شركة Quanta، على أن يرى النور -الجيل الجديد- في الربع الثالث من عام 2017 الجاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *