آيفونأخبار

آبل بدأت بالاستعداد رسميًا لإنتاج هواتف iPhone في الهند ابتداءً من أبريل 2017

آيفونأخبار

هواتف

بدأت شركة آبل بالاستعداد رسميًا لبدء عملية إنتاج هواتف iPhone في الهند، وذلك على لسان وكالة Times of India التي أكّدت أن نيسان/أبريل 2017 هو الموعد المتوقع لبدء عملية الإنتاج هناك.

وبحسب التقرير، فإن شركة Wistron هي الشريك الرسمي لشركة آبل في الهند، حيث بدأت Wistron بتجهيز معملها الجديد في مدينة Bengaluru الواقعة في إقليم Peenya الذي يُعتبر واحدًا من أهم الأقاليم الصناعية في الهند.

ولم يعتمد التقرير على مصادره في Wistron فقط، بل رصد أيضًا فرص العمل التي طرحتها آبل في موقعها الرسمي، فهي الآن تبحث عن “مُدير عمليات إنتاج هواتف iPhone” في الهند، ومُدير مبيعات، ومُدير إقليمي لإدارة المبيعات، إضافة إلى مُهندسين باختصاصات مُختلفة، وبعض الوظائف الأُخرى التي تعكس جديّة آبل في بدء عملية الإنتاج في الهند.

ولا تسعى آبل إلى دخول السوق الهندية بقوّة لكي تتمكّن من افتتاح متاجرها الخاصّة هناك فقط، بل من أجل التخلّص من الضرائب على البضائع المُستوردة، حيث يُضاف إلى كل هاتف iPhone ضريبة تصل إلى 12.5٪ تفرضها الحكومة الهندية.

وأشارت بعض التقارير السابقة إلى أن آبل ستتعاون مع Foxconn في إنتاج هواتف iPhone في الهند. لكن وبحسب التقرير فإن Foxconn ومعاملها لن تكون فقط لإنتاج أجهزة آبل، بل تعاقدت مع شركات أُخرى مثل Xiaomi وOnePlus لإنتاج أجهزتهم في الهند أيضًا.

يُذكر أن شركة آبل اصطدمت من جديد بقوانين الحكومة الهندية الصارمة لتتأخّر بذلك خطط الشركة في إنتاج هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية فيها؛ حيث تطلب الحكومة الهندية من الشركات طباعة التفاصيل التقنية على الجهاز نفسه، وليس على العلبة الخاصّة به، وهو ما لا ترغب به آبل.

شراكات جديدة ما بين آبل وFoxconn لبناء مراكز للبحث والتطوير R&D في الصين وأندونيسيا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *