آبلأخبار

آبل تعمل على جهاز سرّي يدعم تقنيتي بلوتوث Bluetooth والاتصال قريب المدى NFC

آبلأخبار

جهاز سرّي

أرسلت شركة آبل إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC مُستندات لتسجيل جهاز سّري جديد يدعم تقنيتي بلوتوث Bluetooth والاتصال قريب المدى NFC، إذ أشارت الشركة إلى الجهاز برقم مُعرّف A1846 فقط.

ولم تُسمّي آبل الجهاز سوى برقمه المُعرّف إلى جانب وصفه بكونه جهاز لاسلكي فقط دون مُشاركة المزيد من التفاصيل. كما لا يتطابق الرقم المُعرّف -A1846- مع أي جهاز من أجهزة آبل الحالية، وبالتالي لا يُمكن التكهّن بطبيعته أبدًا باستثناء التقنيات التي يدعمها.

وقامت آبل في وقت سابق من سبتمبر/أيلول 2016 بإرسال مُستندات للحصول على موافقة FCC لجهاز حمل الرقم المُعرّف A1844، وهو جهاز يحمل حواف مُنحنية حسب الوصف، وبالتالي قد يكون الجهاز الجديد تطويرًا للنموذج الذي قامت الشركة بتسجيله في وقت سابق.

ولا يُمكن للشركات البدء ببيع الأجهزة التي تحتوي على تقنيات اتصال لاسلكي مثل Wi-Fi، أو بلوتوث، أو حتى NFC، دون الحصول على موافقة لجنة FCC، وبالتالي هذه مُمارسة تقوم بها آبل باستمرار في جميع الأجهزة التي تدعم هذا النوع من الاتصالات على غرار الهواتف أو حتى الحواسب.

ومن المُمكن أن يكون هذه الجهاز خاص للاستخدام داخل متاجر الشركة لإتمام عمليات الدفع والاتصال بأجهزة iOS والحواسب الموجودة فيها، فليس من الضروري أن يكون جهاز يُطلق للمستهلكين.

يُشار إلى أن آبل حصلت في وقت سابق من عام 2016 على براءات اختراع لاستخدام قلم Apple Pencil مع هواتف iPhone، إلى جانب لوحة الماوس TrackPad في حواسب MacBook المحمولة. كما حصلت كذلك على براءة اختراع لاستخدام القلم مع الغطاء الذكي Smart Cover الخاص بحواسب iPad، وهو ما قد يكون المصدر الذي اعتمدت عليه الشائعات المُنتشرة حاليًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *