macOSأخبارحواسب

آبل: مشاكل البطارية التي شاركتها مؤسسة Consumer Reports في MacBook Pro غير موجودة، والمؤسسة ستُعيد الاختبارات

macOSأخبارحواسب

البطارية

أرسلت شركة آبل ردًا رسميًا إلى مؤسسة Consumer Report التي قامت سابقًا باختبار بطاريات الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، والتي ذكرت وقتها أن البطارية في تلك الحواسب تُعاني من مشاكل جدّية يجب على آبل مُعالجتها بشكل فوري.

وقالت آبل في بيانها إنها عملت مع المؤسسة خلال عطلة الأعياد الأخيرة لفهم الاختبارات التي أُجريت والتي تُنافي اختبارات آبل ومُهندسيها. وعلمت آبل أن المؤسسة أثناء إجراء الاختبارات قامت بتفعيل خيار مخفي داخل متصفح سفاري لعدم تخزين نسخ مؤقتة Cache من المواقع، وهو ما كشف بدوره عن ثغرة في مُتصفح سفاري. وأضافت آبل قائلة، إن هذا الخيار لا يقوم بتفعيله مُستخدمو الحواسب بشكل افتراضي لأنه لأغراض تطويرية فقط. لكنه وفي نفس الوقت، كشف عن ثغرة تعمل شركة آبل على مُعالجتها.

وتقوم مؤسسة Consumer Report بتفعيل خيار عدم تخزين المواقع مؤقتًا لإجبار المُتصفح على إعادة تحميلها بشكل كامل من جديد، وذلك للتعرّف على أداء البطارية، لأن تخزين نسخة مؤقتة من الموقع يعني أن الحاسب لن يحتاج إلى تحميل الصور ومعالجتها من جديد، وهو يعني استهلاك أقل للمعالج والذواكر العشوائية، وهو ما لا ترغب به المؤسسة بكل تأكيد، إذ تُريد أن ترى أداء البطارية عندما يكون استخدام الجهاز مُكثّف.

من جهتها، قالت المؤسسة إنها سوف تعيد إجراء الاختبارات من جديد بعدما قامت آبل بإغلاق الثغرة المُكتشفة، وهي التي رفضت سابقًا إعادة الاختبارات نتيجة لعدم توافقها مع اختبارات بقية المواقع المُتخصصة في المجال التقني.

يُشار إلى أن آبل حسّنت في macOS Sierra 10.12.2 من أداء الأجهزة بشكل عام، إذ ذكر بعض المُستخدمين أن عمر البطارية ازداد بمعدّل ساعتين تقريبًا. لكنها وفي نفس الوقت، أزالت إمكانية الاطلاع على الوقت المُتبقّي لاستخدام حواسب MacBook Pro. في المُقابل، حتى وإن أغلقت آبل الثغرة المُكتشفة في متصفح سفاري، فإن هذا لن ينعكس على أداء بقيّة الأجهزة، إذ تؤثر الثغرة على مُستخدمي متصفح سفاري الذين قاموا سابقًا بتعطيل خيار تخزين نسخة مؤقتة من المواقع فقط.

اختبارات مؤسسة Consumer Reports تؤكد مشاكل البطارية في MacBook Pro وآبل لم تفهم الاختبارات

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.