Apple Payأخبار

تقرير: استخدام خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay نما بنسبة 50٪ في 2016

Apple Payأخبار

خدمة آبل

ذكرت شركة TXN في تقريرها الأخير أن خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay نمت بنسبة وصلت إلى 50٪ خلال عام 2016، وذلك اعتمادًا على تحليل بيانات أكثر من 3 ملايين مُستخدم يتسوّقون باستخدام بطاقات الائتمان وخدمات الدفع الإلكتروني المُختلفة.

وساهمت خدمة آبل للدفع الإلكتروني بعمليات الدفع في متاجر بيع الأطعمة والأدوية بنسبة تصل إلى 3.5٪ تقريبًا، في حين أنها ساهمت بنسبة 1٪ فقط في بقية المتاجر التي تدعم استخدام هذه الخدمة. أما على صعيد استخدام Apple Pay داخل التطبيقات، فأكثر من 3.5٪ تقريبًا من المُستخدمين فضّلوا استخدامها على بقية خدمات الدفع الإلكتروني الأُخرى.

وأثناء الكشف عن نتائج آبل المالية في الربع الرابع لعام 2016، ذكر تيم كوك Tim Cook أن نسبة نمو خدمة Apple Pay السنوية بلغت 500٪، إذا ما قُورنت بنسبة الاستخدام في عام 2015، كما أنها تتوفر حاليًا في أكثر من 35٪ من المحلات التجارية داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، أي أكثر من 4 مليون موقع مُختلف.

ويكمن الاختلاف ما بين أرقام TXN وآبل في طريقة احتساب النسب، فشركة آبل ترصد عدد العمليات التي أُجريت باستخدام Apple Pay، في حين أن TXN رصدت استخدام بطاقات الائتمان مع خدمة Apple Pay. كما أنها -TXN- لديها صلاحيات على 3 مليون مُستخدم فقط، في حين أن صلاحيات آبل أوسع في هذا المجال.

يُذكر أن خدمة آبل للدفع الإلكتروني توفّرت لاستخدامها داخل المتاجر الإلكترونية في أكتوبر/تشرين الأول 2016، ونجحت في احتلال المرتبة الخامسة في قائمة أكثر خدمات الدفع الإلكتروني شهرة على مستوى مواقع الإنترنت بعد شهر من إطلاقها بحسب تقرير شركة SimilarTech.

الوسوم

رأي واحد على “تقرير: استخدام خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay نما بنسبة 50٪ في 2016”

  1. يبدو أن تقنية الدفع عبر الموبايل في طريقة لتحقيق حصة هامة من سوق وسائل الدفع الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *