آبلأخبار

تقارير تُقرّب وصول خاصيّة الشحن اللاسلكي إلى أجهزة شركة آبل وهواتف iPhone

آبلأخبار

الشحن اللاسلكي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Energous، المُتخصصة في مجال تطوير تقنيات الشحن اللاسلكي، أن تقنيات الشركة في هذا المجال سوف تتأخّر حتى نهاية عام 2017، بعدما سبق له وأن أعلن نفس الأمر مع بداية 2015، عندما قال إن تلك التقنيات ستصل قبل نهاية 2015.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ستيف ريزون Steve Rizzone، إن هذا التأخير جاء نتيجة لشراكة استراتيجية مع واحدة من أكبر الشركات في مجال الأجهزة الإلكترونية على مُستوى العالم، حيث بدأت الشركتان في التعاون منذ 2015 أملًا في تحسين الدارات الكهربائية وتصغير حجمها قدر المُستطاع، وبالتالي سوف تصل مع نهاية 2017 إلى أجهزة تلك الشركة.

ونوّهت مُعظم الوكالات العالمية إلى أن المقصود بالشريك الاستراتيجي هو شركة آبل بكل تأكيد، خصوصًا أن ريزون قال إن كل شخص يمتلك مُنتجًا واحدًا على الأقل للشركة في منزله أو مكتبه، إضافة إلى مُنتج شخصي كالهاتف أو الساعة الذكية. كما أن نهاية 2017 تعني موعد الكشف عن هواتف iPhone الذي يوافق سبتمبر/أيلول من كل عام تقريبًا.

وطوّرت شركة Energous موزّع WattUp القادر على نقل الكهرباء لمسافة تصل إلى 5 أمتار تقريبًا، وبالتالي يُمكن شحن الأجهزة لاسلكيًا دون الحاجة إلى وضعها على صفيحة الشحن مثلما هو الحال في المناذج الحالية المتوفّرة في الأسواق.

يُشار إلى أن شركة KGI ومُحلّلها Ming-Chi Kuo تحدّثا في تقرير عن نيّة آبل في توفير خاصيّة الشحن اللاسلكي في هواتف iPhone التي سترى النور عام 2017 والتي قد تحمل اسم iPhone 8 حسبما تُفيد شائعات أُخرى. كما ذكر البعض أن معامل Foxconn، المسؤولة عن تجميع هواتف iPhone، بدأت باختبار نماذج من الهاتف تحوي على خاصيّة الشحن اللاسلكي لتضمينها في هاتف 2017.

آبل بدأت البحث عن مصانع لتزويدها برقاقات الشحن اللاسلكي لهواتف iPhone

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *