iOSآيفونآبلأنظمة تشغيل

تسريب جديد يُظهر نظام تشغيل هواتف iPhone الذي سبق iOS

iOSآيفونآبلأنظمة تشغيل

نظام تشغيل

ظهرت على الإنترنت أخبارًا تتناول نظام تشغيل هواتف iPhone الذي سبق نظام iOS، حيث اختبرت آبل مجموعة من الأفكار والأجهزة المُختلفة منذ عام 2005 حتى 2007 الذي ترافق مع ظهور الهاتف للمرّة الأولى.


اعلان





وبحسب مُدوّنة سوني ديكسون Sonny Dickson، فإن آبل عملت في عام 2005 على تطوير نظام تشغيل عُرف داخليًا باسم Acorn OS، وهو نظام مبني بشكل أساسي على فكرة جهاز iPod، حيث يسمح التحكم بالهاتف عبر قرص يعمل باللمس، وقوائم مُماثلة تمامًا للمُستخدمة في نظام تشغيل أجهزة iPod.

وقال ديكسون في تدوينته إنه وعوضًا عن الواجهات المُستخدمة حاليًا في iOS، عملت آبل على نظام تشغيل حمل اسم Acorn OS، حيث أوكل ستيف جوبز Steve Jobs مهمّة تطويره إلى طوني فاضل Tony Fadell، المسؤول وقتها عن تطوير iPod، ومؤسس شركة نيست Nest، إلى جانب سكوت فورستال Scott Forstall.

ونشر ديسكون عبر حسابه في يوتيوب فيديو يستعرض فيه نظام التشغيل المذكور بشكل كامل، والذي يُظهر أنه بُني على أساس أجهزة iPod، وهو ما يتوافق مع بعض التسريبات التي تحدّثت عن وجود نماذج لهواتف iPhone زُوّدت بقرص يعمل باللمس، قبل أن تُقرر آبل الاعتماد على شاشة تعمل باللمس المُتعدد.

من جهته، أكّد فاضل على حسابه في تويتر صحّة النسخة المُسرّبة التي عمل عليها أثناء تواجده في آبل، حيث ذكر في تغريدة له أنها صحيحة 100٪، ويُمكن للمستخدمين معرفة سبب تخلّي آبل عن فكرة استخدام نظام التشغيل المُسرّب.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *