آبلأخبار

سمّاعات AirPods من آبل تُسيطر على أكثر من 26٪ من سوق السمّاعات اللاسلكية

آبلأخبار

سمّاعات

نشرت شركة Slice Intelligence المُتخصصة في مجال الأبحاث تقريرًا جديدًا تناولت فيه مبيعات السمّاعات اللاسلكية خلال عام 2016، وركّزت فيه كذلك على سمّاعات آبل الجديدة AirPods الصادرة في 13 ديسمبر/كانون الأول من عام 2016.

ونوّه التقرير إلى أن 75٪ من مبيعات السمّاعات في الشهر الأخير من 2016 كانت لسمّاعات لاسلكية، وهو ارتفاع بنسبة 25٪، إذ بلغت حصّة السمّاعات اللاسلكية في 2015 نسبة 50٪ تقريبًا. وفي نفس الوقت، نجحت سمّاعات آبل الجديدة في كسب 26٪ تقريبًا من إجمالي المبيعات، متفوقة على شركات مثل Beats، المملوكة أساسًا لشركة آبل، وشركة Bose كذلك.

ووفقًا لهذه الأرقام، فإن آبل سيطرت في شهر ديسمبر على 40٪ تقريبًا من سوق السمّاعات اللاسلكية بفضل AirPods بحصّة 26٪، وبقية سمّاعات Beats اللاسلكية التي حصلت على حصّة 15٪.

وقالت الشركة في تقريرها إن مبيعات AirPods في اليوم الأول لإطلاقها فاقت مبيعات بقية السمّاعات اللاسلكية بعشرة أضعاف تقريبًا، وذلك اعتمادًا على التخفيضات التي سبقت موسم الأعياد في الجمعة السوداء Black Friday، وCyber Monday، إضافة إلى Prime Day من شركة أمازون.

وجمعت الشركة هذه البيانات بعد تحليل أكثر من 350 ألف فاتورة إلكترونية لعمليات شراء داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، بانتظار الأرقام الرسمية من شركة آبل التي لم تتحدّث عن السمّاعات حتى هذه اللحظة.

يُذكر أن تيم كوك Tim Cook، تحدّث حول السمّاعات في مُقابلة سريعة قائلًا إنها حققت نجاحًا باهرًا جدًا، وأكّد كذلك أن آبل تعمل على زيادة كميات الإنتاج لتلبية الطلبات الكثيرة التي تستلمها الشركة يوميًا. كما أكّدت آخر التقارير الصادرة عن DigiTimes أن معامل Inventec المسؤولة عن صناعة سمّاعات AirPods اللاسلكية استلمت أوامر بالرفع من مُعدّل الإنتاج لتلبية حجم الطلبات الهائل على السمّاعات الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.