آبلأخبار

شائعات جديدة تتحدّث عن الجيل الثاني من قلم آبل Apple Pencil 2 الذي قد يرى النور خلال 2017

آبلأخبار

قلم آبل

أشارت شائعات جديدة، انتشرت بشكل رئيسي على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، إلى وجود رغبة في إطلاق الجيل الثاني من قلم آبل Apple Pencil 2 خلال عام 2017 الجاري بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية.


اعلان





ولم تعتمد الشائعات على مصدر أو خبر مؤكّد، لكنها تؤكد عمل آبل على جيل جديد من قلمها الذي أُطلق لأول مرّة مع حواسب iPad Pro اللوحية، كما أنها لم تذكر كذلك التحديثات الجديدة التي قد يحملها الجيل الثاني إذا ما صدر بالفعل.

وحصلت آبل في وقت سابق من عام 2016 على براءات اختراع لاستخدام القلم مع هواتف iPhone، إلى جانب لوحة الماوس TrackPad في حواسب MacBook المحمولة. كما حصلت كذلك على براءة اختراع لاستخدام القلم مع الغطاء الذكي Smart Cover الخاص بحواسب iPad، وهو ما قد يكون المصدر الذي اعتمدت عليه الشائعات المُنتشرة حاليًا.

وأشارت تقارير مُتفرّقة في عام 2016 إلى وجود نوايا للتخلّص من بعض المشاكل الموجودة في الجيل الحالي، وهي شكاوي أكثر من كونها مشاكل، فالبعض تحدّث عن تصميم القلم السيء، والبعض الآخر تحدّث عن عدم وجود سطح لمسح الكتابة في نهاية القلم، فيما ذكر البعض أن طريقة شحن القلم غير عملية أبدًا، وهي مشاكل قد تُعالجها آبل في الجيل الجديد.

وتستعد شركة آبل -بحسب مجموعة من التقاير- إلى إطلاق الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية، حيث ستصدر الحواسب بثلاثة أحجام مُختلفة حسبما أشارت دراسة أعدّتها شركة KGI مؤخّرًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *