آيفونأخبار

مصادر رسمية: صفقة آبل مع الحكومة الهندية لإنتاج هواتف iPhone شبه محسومة

آيفونأخبار

الهند

أكّد مصدر رسمي من الحكومة الهندية لصحيفة The Wall Street Journal أن إنتاج شركة آبل لهواتف iPhone في الهند أصبح قريبًا جدًا، وذلك على خلفية اجتماعات انتهت مؤخرًا بين مسؤولين في الحكومة الهندية مع مسؤولين من شركة آبل.

وقال المصدر إن الحكومة قدّمت عرضًا لتشجيع آبل على إنتاج هواتفها في الهند، واصفًا الصفقة بأنها شبه مُنتهية، وهو ما سيسمح أيضًا لشركة آبل مُستقبلًا بافتتاح متاجرها الخاصّة لبيع الهواتف بنفسها بدلًا من الاعتماد على جهات خارجية مثلما هو حاصل حاليًا.

وترغب آبل في نقل عمليات الإنتاج إلى خارج الصين منذ فترة طويلة، لكن القوانين الهندية الصارمة حالت دون ذلك، خصوصًا أن آبل طالبت بالحصول على تخفيض أو إعفاء على رسوم الاستيراد لمدة 15 عام، وهو ما وجدته وزارة الاقتصاد أمرًا مُستحيلًا، في حين أن وزارة التقانة والمعلوماتية أكّدت على أهمّية مثل هذه المبادرة ودورها في التشجيع على الإنتاج في الهند.

ولتجاوز الخلافات ما بين هيئات الدولة المختلفة، قرر المسؤولون إعادة صياغة بعض القوانين بحيث تُمنح الشركات، التي تنوي استثمار مبالغ كبيرة تصل إلى مليار دولار أمريكي، تسهيلات كبيرة لدعم الصناعة الهندية ومُبادرة صنع في الهند Made in India التي تسعى الدولة إلى تعزيزها.

وأشارت آخر التقارير إلى أن آبل تنوي تقليل الاعتماد على شركة Foxconn في إنتاج هواتف iPhone وتحديدًا في الهند والاستعانة بشركة Wistron التي تمتلك مُسبقًا معامل هناك مُتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.