آيفونأخبار

محكمة الاستئناف تُعيد فتح قضية انتهاك سامسونج لتصميم هواتف iPhone

آيفونأخبار

سامسونج

قررت محكمة الاستئناف في الولايات المُتحدة الأمريكية فتح قضية آبل وسامسونج من جديد، وهي القضية التي كسبتها آبل ضد الشركة الكورية الجنوبية على خلفية سرقة الأخيرة لتصميم هواتف iPhone.

وبحسب المحكمة فإن سامسونج وُجدت مُذنبة بالفعل، إذ صدر الحكم النهائي بهذا الأمر. لكن الخلاف حاليًا حول المبلغ الذي يجب أن تدفعه سامسونج لشركة آبل كتعويض، إذ سبق للمحكمة أن طالبت سامسونج بدفع 399 مليون دولار أمريكي، لكن الشركة الكورية نجحت في استئناف القرار وإعادته من جديد للمحكمة لاحتساب الأضرار بطريقة منطقية أكثر.

وطالبت آبل بالحصول على جميع أرباح سامسونج من الهواتف التي تنتهك براءات اختراع وتصميم هواتف iPhone، وهو ما أهّلها سابقًا للحصول على 399 مليون دولار. لكن سامسونج تُطالب بأن يتم احتساب نسبة الأجزاء التي تنتهك التصاميم، إذ يحتوي الهاتف على الكثير من المكونات والتقنيات التي لا تقف فقط على التصميم الخارجي.

ووقفت شركات على غرار Calvin Klein، وNorman Foster، إضافة إلى أكثر من 100 مُصمم مشهور إلى جانب شركة آبل في هذه القضية، إذ ترى شركة آبل أن هُناك أشياء في التصميم تجعل تمييز المنتج أسهل، مُستشهدة بدراسة أُجريت على العلبة الخاصّة بمشروبات المياه الغازيّة، إذ تمكّن وقتها 99٪ من الأمريكان من معرفة الشركة بمجرد رؤية العلبة فقط.

وأعلنت المحكمة العُليا، في الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول 2016، عن تبرئة ذمّة شركة سامسونج من دفع 399 مليون دولار أمريكي لشركة آبل على خلفية قضية سرقة تصميم هواتف iPhone التي وجدت أنها مُذنبة فيها عام 2012.

يُذكر أن شركة نوكيا توجّهت إلى المحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا مُتهمة شركة آبل بانتهاك 32 براءة اختراع في هواتف iPhone حسبما ذكرت وكالة CNBC الأخبارية في حسابها الرسمي على تويتر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.