آيفونأخبار

تقرير: هواتف iPhone القادمة ستأتي بوجهين من الزجاج وشريط جانبي من الستانلس ستيل

آيفونأخبار

هواتف

عزّزت آخر التقارير الصادرة من شائعات اعتماد آبل على الزجاج في هواتف iPhone القادمة، وذلك حسب تقرير وكالة Digitimes التي حصلت على معلومات حصرية من بعض المُزوّدين الذين تتعامل معهم شركة آبل.


اعلان





وذكر التقرير أن آبل، في هواتف iPhone القادمة، ستتخلى عن الألمنيوم في الوجه الخلفي وتعود من جديد للزجاج بعدما اعتمدت عليه سابقًا في هواتف iPhone 4 و4S. إضافة إلى ذلك، سيفصل بين الوجهين الأمامي والخلفي طبقة من الستانلس ستيل Stainless Steel التي ستُصنّع وفق مواصفات خاصّة لتقليل التكلفة وزيادة المتانة.

وتحدّثت الكثير من وسائل الإعلام في وقت سابق عن رغبة آبل في العودة إلى الزجاج، خصوصًا مع وجود شائعات عن اقتراب توفير خاصيّة الشحن اللاسلكي في الهواتف القادمة، إذ يُعتبر الزجاج أفضل من ناحية نقل الشحنات الكهربائية مُقارنة بالألمنيوم المُستخدم حاليًا. إضافة إلى ذلك، تنبّهت آبل إلى الإقبال الكبير على اللون الأسود اللامع Jet Black في هواتف iPhone 7 و7 Plus، ولهذا السبب ترى في الزجاج أفضل وسيلة للحفاظ على اللون من الخدوش.

ولم تُركّز الشائعات كثيرًا على المواد المُستخدمة في الجيل الجديد من هواتف آبل، بقدر ما ركّزت على الميّزات التي تنوي الشركة توفيرها. فبحسب بعض المواقع العالمية، تسعى آبل إلى دمج مُستشعر البصمة والضوء داخل الشاشة، مع استخدام شاشات OLED مُنحنية الأطراف، وبالتالي سيحمل الوجه الأمامي شاشة فقط، وسمّاعة وكاميرا أمامية لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية.

يُذكر أنه وإلى جانب المّيزات الجديدة، ذكر البعض أن آبل ترغب في إطلاق ثلاثة هواتف مُختلفة عام 2017، واحد بمواصفات جديدة كُليًا وتصميم جديد كذلك، واثنين كتحديثات للجيل الحالي iPhone 7، و7 Plus.

تقارير: آبل قد تتخلى عن الزجاج وتلجأ للبلاستيك في شاشات هواتف iPhone 8




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *