macOSأنظمة تشغيلأخبار

وضع حماية العيون Night Shift من أبرز ميّزات الإصدار التجريبي الأول من macOS 10.12.4

macOSأنظمة تشغيلأخبار

حماية العيون

تزامنًا مع إطلاق الإصدار التجريبي الأول من iOS 10.3، أطلقت آبل الإصدار التجريبي الأول من macOS 10.12.4 لجميع المُطوّرين، على أن تصل النسخة في وقت لاحق لجميع الراغبين بتجربتها.


اعلان





وركّزت آبل، في النسخة الأولى من التحديث الرئيسي الرابع لنظام macOS 10.12 الذي يُعرف باسم Sierra، على خاصيّة حماية العيون أو التي تُعرف بـ Night Shift داخل أنظمة تشغيل آبل، وهي ميّزة تعمل بشكل آلي لحماية عيون المُستخدمين من الأشعة الصادرة من شاشات الأجهزة الذكية والحواسب.

ومن خلال هذه الميّزة يتم تخفيف حدّة الأشعّة الزرقاء الصادرة من الشاشة من خلال تغيير سطوع الألوان واستخدام طبقة برتقالية اللون، بحيث تستريح العيون أثناء استخدام الأجهزة مساءً، ولا تؤثر بالتالي على نوم المُستخدم.

وأضافت آبل في النسخة التجريبية الجديدة دعمًا للإملاء الصوتي باستخدام اللغة المحكيّة في سنجافورة Singapore. كما حسّنت الواجهات البرمجية الخاصّة بمستندات PDF، وطوّرت قاعدة المعرفة الخاصّة بالمساعد الرقمي Siri ليُصبح قادرًا على الإجابة على استفسارات المُستخدم حول دوري رياضة الكريكت cricket في الهند.

وقبل إطلاق النسخة التجريبية الأولى من macOS 10.12.4 للمطوّرين، أطلقت آبل النسخة المُستقرّة من macOS 10.12.3 التي عالجت مجموعة كبيرة من المشاكل الموجودة في macOS Sierra وتحديدًا مشاكل بطاقة الرسوميات GPU.

وكانت آخر الشائعات قد أشارت إلى أن آبل تنوي استخدام مُعالجات شركة إنتل الأخيرة، Kaby Lake، في حواسب MacBook التي ستحصل عليه أولًا، مع وجود نوايا لاستخدام ذواكر وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت، على أن تبدأ عمليات الإنتاج في الربع الثاني من 2017 الجاري.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *