macOSمنوعاتآبل

يوتيوب على مُتصفح سفاري يتوقف عن تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K

macOSمنوعاتآبل

يوتيوب

رصد بعض مُستخدمي مُتصفح سفاري Safari على نظام macOS توقّف موقع يوتيوب Youtube عن تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K على المُتصفح بشكل مُفاجئ، في حين أن اختيار هذه الدقّة ممكن عند تشغيل نفس المقطع في متصفحات أُخرى.


اعلان





وبدأ الحوار على موقع Reddit، حيث ذكر الكثير من المُستخدمين أن مقاطع الفيديو المرفوعة حديثًا لا يُمكن مشاهدتها عبر متصفح سفاري بدقة 4K، أما في المقاطع القديمة، فهذا الخيار موجود في الوقت الراهن. وبحسب بعض المُستخدمين، فإن يوتيوب أعلن قبل فترة أن مقاطع الفيديو الجديدة سوف يتم استخدام الترميز VP9 فيها، بعد سنوات من الاعتماد على الترميز H264.

ويفيد الترميز الجديد، VP9، بتوفير مقاطع الفيديو ذات الدقّة العالية على غرار HD أو 4K، بسرعة أكبر، إذ يُمكن بثّها من خوادم يوتيوب بسرعة أكبر ودون استهلاك كمّية كبيرة من البيانات، وبالتالي يوفّر على المُستخدم في نفس الوقت من استهلاك حزمة البيانات الخاصّة به.

وحتى الآن، لم تدعم شركة آبل في مُتصفح سفاري هذا الترميز، وبالتالي وبما أن يوتيوب أعلن منذ عام 2015 عن نيّته في التحوّل إلى استخدامه، فإن آبل بحاجة إلى دعمه بشكل افتراضي على غرار جوجل كروم Google Chrome، وإلا لن يكون بمقدور المُستخدمين مُشاهدة المقاطع الجديدة بالدقة العالية.

يُذكر أن آبل عالجت مؤخرًا مُشكلة في متصفح سفاري أدت على استهلاك بطاريات حواسب MacBook Pro الجديدة بسرعة كبيرة، كما عالجت أيضًا في macOS 10.12.2 ثغرة كانت تقوم بمهاجمة الجهاز وملئ ذواكر التخزين العشوائي RAM الخاصّة به حتى ينهار النظام.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *