آبلأخبار

آبل تصعق كوالكوم Qualcomm بدعوى قضائية في الصين لتخسر الأخيرة بذلك حق الرد

آبلأخبار

كوالكوم

توجّهت شركة آبل إلى المحاكم من جديد، وهذه المرّة في الصين، استمرارًا لقضايا الاحتكار التي رفعتها ضد كوالكوم Qualcomm التي منعت آبل من الاستعانة بشركات أُخرى للحصول على شرائح اتصال Modem لاستخدامها في هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية.

وطالبت آبل بالحصول على تعويضات تصل إلى 140 مليون دولار أمريكي من الشركة عبر محاكم مكافحة الاحتكار في العاصمة الصينية بكين، إذ ترى آبل أن كوالكوم قامت بمُمارسات تخالف تمامًا قانون منع الاحتكار الصيني.

وردّت كوالكوم عبر بيان رسمي قائلة إن هذه الدعوى هي جزء من مُمارسات آبل لدفع مبالغ أقل للشركة لقاء استخدام تقنيّاتها. وأكّدت بدورها أن آبل حصلت على نفس الأسعار التي تحصل عليها أكثر من 100 شركة صينية، أي أنها تُعامَل بالمثل ولم تكن هناك أية انتهاكات أو استغلال لاسم آبل.

وتأتي الدعوى الجديدة بعد أيام قليلة من ظهور تقارير تُشير إلى نيّة كوالكوم بالرد على آبل بدعوى قضائية، فهي ردّت عبر بيان رسمي، لكنها ترغب بأخذ الأمور إلى المحكمة للحصول على حقوقها الكاملة.

وأشار التقرير إلى أن كوالكوم تأمل أن تستمر الشراكة مع آبل بغض النظر عن الدعاوي القضائية، فهي لن تتحمّل خسارة شريك كبير بحجم آبل، ولهذا السبب ما زالت مُترددة في أخذ الخطوة القانونية من عدمها.

وبدأت المشاكل ما بين الشركتين عندما رفعت لجنة التجارة الفيدرالية FTC دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم Qualcomm تتهمها فيها بالاحتكار والسيطرة على السوق بطرق غير شرعية، لتلجأ آبل إلى المحاكم على خلفية هذه الدعوى وتطالب بالحصول على مليار دولار أمريكي كتعويضات على المُمارسات الاحتكارية، وادعاءاتها بامتلاك براءات اختراع لا علاقة لها بها أبدًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *