آبلأخبار

تيم كوك يقف في صف اللاجئين المُسلمين ضد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

آبلأخبار

اللاجئين

أرسل تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، رسالة إلى جميع المُوظّفين والعاملين في شركة آبل يؤكد لهم فيها أن قرارات الرئيس الأمريكي في منع اللاجئين المُسلمين من دخول أمريكا لا تُعبّر عن سياسة الشركة أبدًا.

وقال كوك إن الكثير من اللاجئين والمُهاجرين يعملون في شركة آبل، وتضرّروا بشكل مُباشر من قرارات الرئيس الأمريكي. وبناءً على ذلك، بدأ موظّفو الموارد البشرية، والأقسام القانونية بمتابعة القضيّة عن كثب والاتصال بالموظّفين المُتضرّرين لمساعدتهم ومُساندتهم ضد هذه السياسة التي لا تُعبّر عن شركة آبل أبدًا. كما تواصلت الشركة كذلك مع مسؤولين في البيت الأبيض لإيضاح الفكرة والتأثيرات السلبية التي يُمكن لمثل هذا القرار تركه.

وطمأن كوك الجميع قائلًا إنه وخلال الاجتماعات الأخيرة التي عقدها مع بعض المسؤولين في العاصمة واشنطن Washington أكّد على أهمّية المُهاجرين بالنسبة لشركة آبل ومُستقبلها كذلك، لأن الشركة قامت على اسهاماتهم أولًا وأخيرًا.

ومع نهاية الرسالة، ذكر كوك أن أبواب الشركة مفتوحة للجميع بغض النظر عن المكان، أو اللغة، أو الديانة، كما أن موظّفي آبل يُمثّلون أفضل المواهب على مستوى العالم، وفريق عمل آبل عبارة عن مزيج لأعراق مُختلفة جاءت من جميع أصقاع الأرض.

وسبق لكوك أن أرسل رسالة بعد فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية مؤكدًا أن المشاعر المختلطة هي جزء من مُخلّفات تلك الانتخابات. كما نوّه في رسالته إلى التنوع الموجود داخل فرق عمل شركة آبل بشكل عام، وفي الانتخابات الأمريكية بشكل خاص، حيث انقسم الفريق ما بين المُرشّحين.

يُذكر أن ترامب قال إنه أخطر الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل برغبته في نقل إنتاج هواتف iPhone وبعض منتجات آبل الأُخرى إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية. في وقت عبّرت فيه مجموعة Eurasia Group عن قلقها ومخاوفها على شركة آبل ومُنتجاتها بعدما تقلّد الرئيس الأمريكي ترامب زمام الحكم رسميًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *