أخبارحواسب

مايكروسوفت تُنافس آبل في سوق الحواسب ذات المواصفات العالية

أخبارحواسب

مايكروسوفت

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن نتائجها المالية للربع المالي الثاني لعام 2017، والذي شهد زيادة بنسبة 5٪ في عائداتها من بيع تراخيص نسخ نظام ويندوز Windows للشركات المُصنّعة للحواسب.

وقالت المسؤولة المالية في الشركة، آمي هود Amy Hood، إن الحواسب ذات المواصفات العالية التي تستخدم نظام ويندوز بدأت بمزاحمة حواسب شركة آبل التي تُسيطر على هذا السوق، وهذا بفضل شراكاتها التي سمحت لها بالنمو بشكل مُستمر في هذه الفئة.

ولم توضّح مايكروسوفت قصدها بسوق الأجهزة ذات المواصفات الرائدة، لكن وبحسب موقع Business Insider، فإن الشركة قصدت الحواسب التي تتوفّر بأسعار لا تقل عن 900 دولار أمريكي، وهي عتبة أسعار آبل في حواسبها المُختلفة.

ولم تُشارك الشركة الكثير من الأرقام والتفاصيل حول مواصفات الحواسب المُباعة أو الشركات المُنصّعة لها، خصوصًا أنها ذكرت في وقت سابق أن مُستخدمي حواسب Mac المُختلفة من شركة آبل قاموا بالانتقال لاستخدام حواسب Surface بعد خيبة الأمل التي أصابتهم جرّاء مشاكل الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro.

وذكرت بعض التقارير أن عائدات آبل من مبيعات MacBook Pro بعد خمسة أيام من طرحها تفوقت على العوائد من مبيعات حاسب مايكروسوفت Surface Book، وAsus Chromebook Flip، وDell Inspiron 2-in-1، إضافة إلى لينوفو Lenovo Yoga 900، لكنها لم تفلح في دفع عجلة المبيعات التي انخفضت بنسبة وصلت إلى 10٪ تقريبًا في عام 2016، في وقت شهدت فيه مبيعات الحواسب على مستوى العالم انخفاضًا بنسبة وصلت إلى 5.7٪ تقريبًا في نفس العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *