iOSآبلأخبار

مُطورو التطبيقات حصلوا على أكثر من 20 مليار دولار أمريكي خلال 2016

iOSآبلأخبار

التطبيقات

نشرت شركة آبل بيانًا صحفيًا شاركت فيه عائدات مُطوري التطبيقات في 2016 والتي وصلت إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي، بنسبة زيادة وصلت إلى 40٪ تقريبًا مُقارنة بالعائدات التي حصلوا عليها في 2015.

وقالت آبل إن أفضل متاجر التطبيقات في 2016 كانت الولايات المُتحدة الأمريكية، والمملكة المُتحدة، واليابان، إضافة إلى الصين التي ازداد نمو العائدات فيها بنسبة 90٪ عن عام 2015.

ووصل عدد التطبيقات داخل متجر App Store اليوم إلى أكثر من 2.2 مليون تطبيق، بنسبة زيادة بلغت 20٪ عن مجموعها في 2015، وهو ما دفع فيل شيلر Phil Schiller، نائب رئيس قسم التسويق على مستوى العالم في آبل، للحديث عن هذه الأرقام قائلًا إن الأرقام القياسية في متجر التطبيقات خيالية، وإعطاء 20 مليار دولار أمريكي للمُطورين أمر رائع كذلك، دون تجاهل البداية الرائعة لعام 2017 التي شهدت أعلى مبيعات في تاريخ شركة آبل ومتجر التطبيقات.

وشكر شيلر جميع المُطورين الذين شاركوا تطبيقاتهم الرائعة والمُبتكرة التي ساهمت في إضافة قيمة لمنتجات شركة آبل ولمُستخدميها على حد سواء.

واعتُبرت تطبيقات مثل Prisma، وReigns، وProcreate، وLumino City، إضافة إلى Sweat With Kayla، وdjay Pro كأنجح تطبيقات في المتجر لعام 2016. كما ذكرت آبل أن عدد تطبيقات متجر الرسائل iMessages وصل إلى أكثر من 21 ألف تطبيق.

يُذكر أن آبل أعلنت أيضًا أن العوائد المادية في اليوم الأول من 2017 تجاوزت 240 مليون دولار أمريكي مُحطّمة بذلك جميع الأرقام القياسية لمبيعات المتجر في يوم واحد في تاريخ شركة آبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *