آبلأخبار

آبل تُحدّد 31 يناير موعدًا للكشف عن نتائجها في الربع المالي الأول من عام 2017

آبلأخبار

الربع المالي

حدّدت شركة آبل 31 يناير/كانون الثاني الجاري موعدًا للكشف عن نتائجها المالية في الربع المالي الأول من عام 2017، كما ستقوم -كما جرت العادة- ببث المُكالمة صوتيًا عبر موقعها الرسمي.

وقالت آبل في بيانها إن البث سيكون اعتمادًا على تقنيات الشركة في مجال البث المُباشر، HLS، وهو متوفّر لجميع مُستخدمي أجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS وحواسب Mac باستخدام مُتصفّح سفاري، في حين أن مُستخدمي ويندوز Windows بإمكانهم تشغيل البث عبر مُتصفح إيدج Edge، حيث خصّصت رابط في موقعها الرسمي للراغبين بالاستماع إلى المُكالمة.

وتبدو آبل مُتفائلة بنتائجها المالية في الربع المالي الأول لعام 2017، أي الربع الرابع من عام 2016، لأنه شهد إطلاق هواتف iPhone 7 و7 Plus، إضافة إلى الجيل الثاني من ساعات آبل الذكية Apple Watch Series 2، وسمّاعات AirPods اللاسلكية، إلى جانب الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro.

ويُصادف الربع المالي الأول من سنة آبل المالية الأشهر الثلاث الأخيرة من العام الميلادي، أي أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول، إضافة إلى الشهر الأول من العام الميلادي يناير/كانون الثاني، حيث تبدأ سنتها المالية مع نهاية سبتمبر/أيلول من كل عام.

وشهد الإعلان عن النتائج المالية للربع المالي الرابع من عام 2016 استمرار في انخفاض عوائدها للربع الثالث على التوالي، ليكون بذلك عام 2016 هو أول عام تنخفض فيه عوائد آبل منذ 2001، ولكن الإشارة الجيدة تمثّلت بإعلان آبل توقعها بأن تعود للارباح في الربع الأول في سنة 2017 المالية والأكبر عادةً لتوافقه مع موسم الأعياد في الدول الغربية.

يُشار إلى أن سعر سهم آبل، الذي يُعرف في سوق الأوراق المالية تحت اسم AAPL، وصل إلى 120 دولار تقريبًا، وهو أعلى سعر لسهم الشركة منذ عام 2015، كما ذكرت بعض التقارير أن هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية سيطرت على 44٪ من مبيعات الأجهزة في موسم الأعياد، في وقت ذكر فيه بعض مُزوّدي القطع الداخلية أن الشركة تنوي خفض نسبة إنتاج iPhone مع بداية 2017 بسبب قلّة المبيعات التي تواجهها على مستوى العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.