آيفونأخبار

تقرير: Sharp تبدأ بتجهيز مصنع خاص لإنتاج شاشات OLED لهواتف iPhone حصريًا

آيفونأخبار

شاشات

أشارت وكالة Nikkei الآسيوية إلى أن شركة شارب Sharp تنوي افتتاح مصنع خاص لإنتاج شاشات من نوع OLED لاستخدامها بشكل حصري في هواتف iPhone القادمة مُستقبلًا من شركة آبل.

وأشار التقرير الذي رصدته وكالة DigiTimes إلى أن شارب تنوي استثمار مبلغ يصل إلى 864 مليون دولار أمريكي لتجهيز معمل خاص لإنتاج الشاشات الجديدة داخل معامل شركة Foxconn التي استحوذت في السابق على شارب، على أن يكون هذا المعمل في مدينة تشنجشو Zhengzhou الصينية التي تُعرف أيضًا بمدينة iPhone.

ولن تبدأ عمليات الإنتاج في المعمل الجديد قبل 2018 أو 2019، ولهذا السبب تنوي شارب بدء إنتاج شاشات OLED في مكان آخر لاستخدامها في هواتف iPhone القادمة في 2017، على أن تنقل جميع العمليات فيما بعد إلى المعمل فور جهوزيّته.

وسبق للرئيس التنفيذي لشركة شارب الحديث عن استخدام آبل لشاشات من نوع OLED في هواتف iPhone، حيث قال إن آبل تسعى لاستخدام هذا النوع في وقت قريب بعدما استخدمته سابقًا في ساعاتها الذكية Apple Watch.

وتوفّر شاشات OLED وضوح أعلى عند عرض الألوان، إضافة إلى سماكة أقل للوحة الشاشة الرئيسية، واستهلاك أقل للطاقة كذلك، وهو ما يسمح بإطالة فترة استخدام الجهاز دون إعادة شحنه، لكن وبسبب ارتفاع أسعار إنتاجها، لم تبدأ آبل بالاعتماد عليها في هواتف iPhone حتى الآن.

ولم تعد خيارات آبل محدودة إذا ما رغبت باستخدام شاشات OLED، فإلى جانب شركة سامسونج التي تُسيطر على 95٪ من إنتاج هذا النوع من الشاشات، هناك شركات مثل LG، وJapan Display، وSharp، ترغب في تطوير خطوط إنتاج خاصّة بهذا النوع فقط.

تقرير مُفصّل عن مدينة iPhone الصينية التي يخرج منها نصف مليون جهاز يوميًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.