أخبارسيارة آبل

آبل تحصل على براءة اختراع جديدة لسِوار يشحن ساعتها الذكية Apple Watch

أخبارسيارة آبل

براءة اختراع

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لسِوار لساعاتها الذكيّة Apple Watch مُزوّد ببطارية لشحن الساعة، كما تظهر في مُستندات براءة الاختراع صورة لساعة آبل بهيكل دائري.


اعلان





وشرحت آبل آلية عمل السِوار الذي سيقوم بشحن الساعة من نفس المكان المُخصص للشحن بالشاحن العادي، أي أسفل الهيكل في الوجه المُقابل لمعصم المُستخدم، لكنها أكّدت أن السِوار لن يؤثّر على عمل مُستشعر قياس نضبات القلب.

ويُمكن شحن السِوار الجديد باستخدام شاحن الساعة الأصلي، إذ لا يحتاج المُستخدم للحصول على شاحن جديد أو وصلات جديدة. لكن آبل لم تكشف مزيدًا من التفاصيل حول موعد وصول هذا السِوار للأسواق.

واستعرضت آبل صورًا تخيّليّة للسوار الجديد، حيث ظهرت الساعة بهيكل دائري وليس مُربّع مثلما هو الحال في الجيلين الأول والثاني لساعة آبل الذكية، لكن آبل في العادة تلجأ لاستخدام صور عامّة في براءات اختراعها لضمان اعتمادها أيًا كان الجهاز التي سيحمل التقنيات الجديدة.

وسبق للشركة الحصول على براءة اختراع لتقنيات تحوّل سِوار المعصم إلى مجموعة من الوحدات التقنية المُنفصلة لإتمام مهام ووظائف مُختلفة، كما ذكرت أنها ترغب في تطوير نظام يسمح لوحدات موجودة على سِوار الساعة بالتواصل فيما بينها، والتواصل مع الساعة ونظام تشغيلها كذلك للقيام بوظائف إضافية.

يُذكر أن آبل باعت ما يصل إلى 5.2 مليون ساعة ذكية خلال الربع الأخير من 2016 -وهو نفسه الربع المالي الأول من عام 2017-، لتبلغ بذلك حصّة آبل في سوق الساعات الذكية أكثر من 63٪.




الوسوم

رأي واحد على “آبل تحصل على براءة اختراع جديدة لسِوار يشحن ساعتها الذكية Apple Watch”

  1. لو كان ستيف جوبز موجود الان لكان الايفون ذاتي الشحن و ليس مجرد لاسلكي الشحن و قارئ البصمة يُأخذ من كامل مساحات الشاشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *