iOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تطلب من مستخدمي iOS 10.3 تفعيل التحقّق بخطوتين لحماية حساباتهم من السرقة

iOSأنظمة تشغيلأخبار

التحقّق بخطوتين

بدأت شركة آبل بإرسال تنبيهات لبعض مُستخدمي الإصدارات التجريبية من نظام iOS 10.3 تحثّهم فيها على تفعيل التحقّق بخطوتين Two-Factor Authentication لحماية حساباتهم من السرقة.


اعلان





وبشكل عام، تُضيف خاصيّة التحقّق بخطوتين طبقة إضافية، فحتى لو تمكّن المُخترق من الحصول على كلمة مرور الحساب، سيحصل المُستخدم على تنبيه فوري عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصيّة القصيرة SMS بوجود عملية تسجيل دخول جديدة، كما أن بعض الخدمات تُرسل رمز إلى الهاتف لإتمام عملية تسجيل الدخول، وهو ما يسمح بحماية الحساب من السرقة.

وتُركّز آبل في التنبيه على أهمّية هذه الميّزة، إذ لن يختفي بشكل آلي ويحتاج المُستخدم إلى فك قفل الجهاز والتوجه إلى الإعدادات Settings للتعرّف أكثر على أهمّية هذه الخاصيّة ثم اختيار تفعيلها أو تجاهلها.

ولا يتطلّب تفعيل الخدمة أكثر من خطوتين، إذ يُطلب من المُستخدم كتابة رقم هاتفه ثم تأكيده بالرمز السرّي المُرسل، ليُصبح الحساب بعدها مؤمّن من عمليات الاختراق أو السرقة.

وتعمل 80٪ من أجهزة آبل الذكية بالإصدار الأخير من نظام iOS، وهو الإصدار الذي يحمل الرقم 10. كما ذكرت الشركة أيضًا أن الإصدار الحالي -iOS 10.2.1- ساهم في القضاء على مشاكل البطارية في هواتف iPhone 6s، وiPhone 6، حيث اشتكى أصحابها في وقت سابق من توقّف مُفاجئ عن العمل.

الجدير بالذكر أن آبل تستعد خلال الأشهر القادمة، وتحديدًا في بداية يونيو/حزيران 2017، للكشف عن الإصدار الجديد من iOS الذي سيحمل الرقم 11، وهو تحديث قد يُضيف ميّزات جديدة، وسيكشف أيضًا عن المزيد من التفاصيل حول هواتف آبل القادمة.




الوسوم

رأيان على “آبل تطلب من مستخدمي iOS 10.3 تفعيل التحقّق بخطوتين لحماية حساباتهم من السرقة”

  1. هل بالامكان ان تطلبوا من شركة ابل اضافة العراق الى قائمة الدول في المصادقة ذات العاملين … حاولت ذات مرة باتصالي على الدعم الفني من ابل وحددوا لي موعد للمكالمة لكنهم لم يتصلوا وشكرا لكم سواء احاولتم ام لم تحاولوا

  2. نتمنى من شركة ابل اضافة العراق الى قائمة الدول في المصادقة ذات العاملين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *