Apple MusicApple TVأخبار

آبل تعمل على إنتاج محتواها الصوتي والمرئي الخاص لكن ليس لمنافسة شركات مثل Netflix

Apple MusicApple TVأخبار

إنتاج

أكّد جيمي أيوفين Jimmy Iovine، أحد القادة المسؤولين عن خدمة آبل للموسيقى Apple Music، أن شركة آبل تعمل على إنتاج وتجهيز مُحتواها المرئي والصوتي الخاص لكن ليس بنيّة مُنافسة خدمات مثل Netflix لبث المُحتوى عند الطلب.


اعلان





وقال أيوفين، على خلفية حديثه لمجلّة Variety، إن جميع جهود آبل في مجال إنتاج وصناعة المُحتوى تتجه نحو إنشاء بيئتها الخاصّة التي تعكس ثقافة الشركة بشكل أو بآخر، وهو ما يجعلها مُختلفة عن خدمات أُخرى. وأضاف أن خدمة آبل للموسيقى توفّر مُحتوى مرئي ومسموع في نفس الوقت، وهو ليس بالشيء الجديد أبدًا، ولهذا السبب يكره شخصيًا أن تتم مُقارنتها مع خدمة Netflix.

وأكّد أيوفين أنه لا يُفضّل الاعتماد على الحصريات بشكل كبير، لكن آبل تختبر مثل هذه الأمور لترى الإيجابيات والسلبيات. وهي، أي آبل، في نفس الوقت تتقدّم لأنها تُجيد المجال التقني، والمجال الموسيقي، وهو ما يُساعد في انتشارها بسرعة أكبر من البقيّة. ويرى أيوفين كذلك أن باب المُنافسة مفتوح لأي شركة ترغب بدخول عالم بث المُحتوى، لكن الأهم هو أن تتم هذه العملية بأفضل صورة مُمكنة، صحيح أن المُحتوى مُتشابه في مُعظم الخدمات، لكن الأهم هو طريقة تقديمه للمُستخدمين، وهو ما تعمل آبل على توفيره من خلال ثقافتها المُختلفة.

يُذكر أن تيم كوك Tim Cook أكّد قبل أسابيع قليلة أن المُحتوى سيتطوّر مع مرور الوقت وينتقل من منصّة للثانية، فشبكات البث التقليدية آيلة للسقوط في أي وقت، لتحل محلّها شبكات بث المُحتوى حسب الطلب، وهو ما يدفع آبل لدراسة أفضل السُبل لإنشاء مُحتوى خاص بها.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *