آبلأخبار

آبل تنضم رسميًا إلى مُنظّمة الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium

آبلأخبار

اللاسلكية

انضمّت شركة آبل مؤخّرًا إلى مُنظّمة الطاقة اللاسلكية Wireless Power Consortium لتكون بذلك العضو رقم 213 فيها، وهو ما يُعزّز من صحّة التقارير الصادرة التي تطرّقت إلى وجود الشحن اللاسلكي في هواتف iPhone 8.


اعلان





وتأخّرت آبل كثيرًا في اعتماد الشحن اللاسلكي في هواتف iPhone أملًا في استخدام الجيل الجديد الذي يسمح بشحن الأجهزة عن بُعد، وليس من خلال وضعها على قاعدة الشحن. لكن انضمامها إلى المُنظّمة، قد يُشير إلى اعتمادها على قاعدة الشحن.

وتُبرز المُنظّمة معيار تشي Qi للشحن اللاسلكي بشكل كبير، وهو المعيار المُستخدم في الكثير من الهواتف الذكية لشحنها لاسلكيًا، وهو المعيار الذي قامت آبل باستخدامه في ساعاتها الذكية Apple Watch بعد التعديل عليه، ولهذا لا يُمكن شحنها سوى باستخدام شاحن خاص، وهو ما قد تعتمد عليه كذلك في هواتفها القادمة.

وتحدّثت آبل رسميًا عن انضمامها إلى المُنظّمة قائلةً إن آبل عضو فعّال في العديد من المُنظّمات التي تعنى بتطوير المعايير القياسية، وقامت بالانضمام إلى مُنظّمة الطاقة اللاسلكية لكي تُشارك بأفكارها مع المُجتمع القائم على التعاون والمُشاركة لتطوير الشحن اللاسلكي ومعاييره الافتراضية.

وخرج تقرير جديد قبل أيام قليلة ذكر أن آبل ستدعم الشحن اللاسلكي في هواتفها القادمة، على أن يكون قصير المدى على غرار بقية المُنافسين، إذ لا يُمكنها حتى الآن الاعتماد على تقنيات الشحن اللاسلكي بعيد المدى التي أدّت بشكل رئيسي إلى تأخير وصول التقنية. كما أضاف نفس التقرير أن آبل تنوي بيع قاعدة الشحن بشكل مُنفصل، ولا تنوي تضمينها بداخل علبة الهواتف الجديدة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *