آيفونأخبار

آبل تُصر على بيع هواتف iPhone مُعادة التصنيع في الهند إلى جانب إنتاجها هُناك أيضًا

آيفونأخبار

هواتف

طلبت آبل من الحكومة الهندية من جديد السماح لها ببيع هواتف iPhone مُعادة التصنيع Refurbished في الهند، إلى جانب إنتاجها هُناك أيضًا، إذ ترى آبل في هذه الخطوة أفضل وسيلة لتوفير الهواتف بأسعار مُناسبة للسوق الهندية.


اعلان





وتنوي شركة آبل مُباشرة العمل وإنتاج هواتف iPhone في الهند ابتداءً من شهر أبريل/نيسان القادم، لكنها في نفس الوقت ترغب ببيع أجهزة مُعادة التصنيع كذلك، فهي تنوي جمع الأجهزة من جميع أنحاء العالم لاستبدال الأجزاء المُتضرّرة منها، ثم بيعها من جديد بأسعار أرخص.

وسبق لآبل أن تقدّمت بالطلب في عام 2016 المُنقضي، إلا أن الحكومة رفضت في مايو/أيار 2016 هذا الطلب مُعتبرة أن تحويل الهند إلى مكان للتخلّص من الأجهزة الإلكترونية العالمية أمر خطير جدًا ويُهدد في نفس الوقت برنامج صنع في الهند Made in India الذي تدعمه الحكومة. وعادت آبل بعدها إلى تقديم الطلب من جديد، وهذه المرّة بعد إرفاقه بمستندات تُبدي فيها رغبتها في افتتاح معمل لإنتاج هواتفها في الهند كذلك.

ووافقت الحكومة الهندية على طلبات آبل المُتعلّقة بافتتاح المعمل، وقامت كذلك بإعادة صياغة بعض القوانين لتشجيع الشركات على الاستثمار هناك، لكن فكرة بيع هواتف مُستعملة حتى بعد تجديدها أمر قد لا توافق الحكومة عليه، حتى بعد أن قالت آبل إنها توافق على فحص تلك الأجهزة من قبل مُختبرات مُختصّة.

يُذكر أن وزير التقانة والمعلومات الهندي، Priyank Kharge، رحّب مع بداية فبراير/شباط بشركة آبل رسميًّا عبر حسابه في تويتر، مؤكّدًا أنها اختارت مدينة Bengaluru موقعًا جغرافيًا لمعملها الخاص بإنتاج بعض الأجهزة وعلى رأسها هواتف iPhone في الهند.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *