آيفونأخبار

آبل ستبدأ بإنتاج هواتف iPhone SE في الهند بغضّ النظر عن تأخّر مُبادرات الحكومة الهندية

آيفونأخبار

هواتف

نشرت صحيفة Economic Times الهندية تقريرًا ذكرت فيه أن شركة آبل ترغب ببدء إنتاج هواتف iPhone SE في الهند على الرغم من تأخّر ردود الحكومة الهندية وتعثّرها في تقديم الدعم اللازم لشركة آبل.

وستتعاون الشركة -بحسب التقرير- مع شركة Wistron لإنتاج الهواتف، فهي ستكون مسؤولة عن إعداد خطوط الإنتاج أملًا في دخول السوق الهندية والحصول على حصّة أكبر فيها، خصوصًا أن آبل تنوي إنتاج 300 ألف إلى 400 ألف جهاز كخطوة أوّلية.

وقد يُساهم إنتاج هواتف iPhone SE في الهند بتخفيض سعرها لأنها لن تخضع لضرائب الاستيراد التقليدية أولًا، مع توفير في تكاليف النقل والبيع كذلك التي كانت في السابق تتضمّن نقلها من الصين إلى الهند. إضافة إلى ذلك، ستُساعد هذه التجربة بالتعلّم أكثر عن الهند، خصوصًا أنها التجربة الأولى لشركة آبل هُناك.

ووقع الاختيار على هواتف iPhone 5S أولًا لإنتاجها في الهند، لكن آبل استقرّت فيما بعد على هواتف SE نظرًا لإمكانية تحديثها لاستخدام إصدارات iOS الجديدة.

وتقبع آبل حاليًا في المركز العاشر في سوق الهواتف الذكية في الهند، لكنها تُسيطر على 62٪ من عائدات سوق الهواتف الذكية ذات المواصفات الرائدة التي يتجاوز سعرها 450 دولار أمريكي.

ورحّب سابقًا وزير التقانة والمعلومات الهندي، Priyank Kharge، بشركة آبل رسميًّا عبر حسابه في تويتر، مؤكّدًا أنها اختارت مدينة Bengaluru موقعًا جغرافيًا لمعملها الخاص بإنتاج بعض الأجهزة وعلى رأسها هواتف iPhone في الهند. كما ذكرت بعض المصادر أن الحكومة الهندية قدّمت مُبادرات بالفعل لشركة آبل لتشجيعها على بدء الإنتاج هُناك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.