آبلأخبار

تقارير: إنتل قد تُخرج آبل من أزمتها بعد الحرب القضائية مع شركة كوالكوم

آبلأخبار

intel iphone

كشفت مؤخرًا شركة إنتل Intel عن شريحة اتصال -مودم Modem- جديدة متوافقة مع شبكات الجيل الرابع LTE، وهي الشريحة الأوفر حظًا للعمل على أجهزة iPhone التي سيتم عرضها في وقت لاحق من هذا العام.


اعلان





وبطبيعة الحال، فإن أكبر المؤشّرات لحدوث هذا الأمر، هي المعركة القضائية التي تخوضها آبل مع شركة كوالكوم Qualcomm في الوقت الراهن.

وتُعرف شريحة إنتل الأخيرة بالرمز XMM7560، وهي من فئة LTE 16/13، وهذا يعني أنها تُوفر سرعات تحميل تصل إلى 1 جيجابت في الثانية، وسرعة رفع تصل إلى 225 ميغابت في الثانية. علاوة على ذلك، فإن هذه الرقاقة تدعم جميع المعايير الحالية LTE، وGSM، وCDMA، وفقًا لما ذكره موقع PC Mag الذي ذكر أيضًا أنه من المُتَوقّع أن تصل عيّنة من مودم إنتل في النصف الأول من هذا العام لشركة آبل، وستنتقل بعد ذلك بقليل إلى مرحلة الإنتاج.

وتتعاون شركة آبل في الوقت الراهن مع إنتل وكوالكوم في شرائح الاتصال، حيث كان آخر تعاون بينها في هواتف iPhone 7. ويعود سبب اعتماد آبل على الشركتين إلى قصور في دعم شرائح إنتل القديمة لمعيار CDMA، بينما تدعمه شرائح كوالكوم. لكن مع رقاقة XMM7560 الجديدة، فإن آبل يمكنها الاعتماد على شركة إنتل فقط لتزويد هواتف iPhone القادمة بهذه الرقاقة.

هذا الأمر قد يكون ضربة قوية لشركة كوالكوم، التي دخلت حربًا قانونية مع شركة آبل مؤخرًا بعدما أعلنت آبل الشهر الماضي رفع دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم، وطالبت بالحصول على مليار دولار أمريكي كتعويضات على المُمارسات الاحتكارية، وادعاءاتها بامتلاك براءات اختراع لا علاقة لها بها. إلا أن شركة كوالكوم تأمل بألا تخسر علاقتها مع آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *