آيفونأخبار

استبدال شاشات iPhone في مراكز صيانة غير مُعتمدة لن يؤدي إلى فقدان كفالة آبل بعد الآن

آيفونأخبار

شاشات

أرسلت شركة آبل مُذكّرة لجميع مراكز الصيانة المُعتمدة لديها للتنويه حول تعديلات جديدة بخصوص الكفالة وفقدانها، حيث أكّد موقع MacRumors صحّة تلك المُذكّرة بعد الاستعانة ببعض العاملين في شركة آبل.

وفي السابق، كانت هواتف iPhone تفقد كفالتها بشكل فوري عند استبدال الشاشة في مراكز صيانة غير مُعتمدة، بحيث يحتاج المُستخدم لدفع تكلفة الصيانة كاملة دون الحصول على تخفضيات أو إعفاءات. لكن وبحسب المُذكّرة الجديدة، لن تُعامل آبل الموضوع بنفس الشكل الآن.

وعند ذهاب المُستخدم الآن إلى مراكز آبل لإصلاح عطل في هواتف iPhone، سيقوم المسؤول بفحص الجهاز والتأكد من أن الشاشة التي استُبدلت في مركر غير مُعتمد ليست المُسبّب الأول للعطل، ليقوم بعدها بحل المُشكلة واستبدال المكوّنات المُتضرّرة وفقًا لأسعار الكفالة، وفي بعض الأحيان قد لا يدفع المُستخدم أي مبلغ.

أما وفي حالة وجود مشاكل بسبب الشاشة، فإن المُستخدم بحاجة لدفع التكلفة الكاملة للصيانة بغض النظر عن الكفالة، لأنه المُتسبّب بالمشاكل وليست آبل. كما توفّر آبل إمكانية استبدال الشاشة الغير أصلية أو استبدال الجهاز بشكل كامل أيضًا لقاء مبلغ مالي مُحدّد.

ويجب التنويه إلى أن آبل تُقدّم كفالة لمدة سنة لهواتف iPhone بشكل افتراضي، يُمكن تمديدها عام آخر عبر الاشتراك بحزمة AppleCare+، لكن انتهاء هذه الكفالة يعني أن المُستخدم بحاجة لدفع تكاليف الصيانة كاملة حتى لو لم يقم باستبدال الشاشة سابقًا.

يُذكر أن آبل أطلقت بشكل صامت تحديثًا جديدًا لضمانتها على الأجهزة الذكية التي تُعرف باسم AppleCare+ حيث جعلت تكلفة تغيير الشاشة المكسورة بسعر 99 ريال فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.