أخبارحواسب

تمديد الاستبدال المجّاني لشاشات Retina في حواسب MacBook Pro التي تُعاني من مشاكل في الجودة

أخبارحواسب

حواسب

ذكر موقع MacRumors أن شركة آبل قامت بتمديد برنامج الاستبدال المجّاني لشاشات Retina في حواسب MacBook Pro 2015، حيث حدّدت أكتوبر/تشرين الأول موعدًا شبه نهائي لاستبدال الشاشات المُتضرّرة مجانًا.


اعلان





وبعد إطلاق MacBook Pro في الأسواق عام 2015، اشتكى بعض المُستخدمين من تقشّر الطلاء الموجود على الشاشة، وهو طلاء لمنع الانعكاس، لتقوم آبل بإطلاق برنامج لاستبدال الشاشات المُتضرّرة مجانًا. لكن البعض ذكر أن هذه المشاكل موجودة منذ 2012، لتقوم آبل بتحديث البرنامج وتغيير شروط استبدال الشاشة مجانًا، حيث ذكرت أن المُستخدم بإمكانه استبدالها خلال 3 سنوات من تاريخ الشراء، أو سنة واحدة بعد أكتوبر 2015.

وتُعرف هذه المُشكلة باسم Staingate، وأطلق بعض المُتضرّرين موقعًا للمُطالبة باستبدال شاشاتهم مجانًا، أو استعادة المبالغ التي قاموا بدفعها قبل إطلاق البرنامج. كما توجد صفحة على شبكة فيسبوك لمشاركة التجارب مع خدمة العُملاء بخصوص هذه المشكلة.

ويُمكن لأي شخص التوجّه بحاسبه إلى مراكز صيانة آبل المُعتمدة لفحص الشاشة واستبدالها مجانًا إذا كانت المشكلة موجودة بالفعل. أو يمكن الاتصال بخدمة الزبائن وتزويدهم بالرقم المُتسلسل الخاص بالحاسب للتأكد من أنه مؤهل لبرنامج الاستبدال المجّاني في حالة تقشّر الطلاء بشكل آلي.

يُذكر أن الكثير من المُستخدمين عبّروا عن غضبهم بسبب مشاكل في لوحات مفاتيح الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro العاملة بالجيل الثاني من تقنية Butterfly التي طوّرتها آبل لتسهيل الكتابة على لوحات المفاتيح التقليدية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *