Apple MusicApple TVtvOSأخبار

تيم كوك: ميّزات جديدة قادمة إلى Apple TV، وآبل ما تزال في مراحلها الأولى في صناعة المحتوى

Apple MusicApple TVtvOSأخبار

تيم كوك

أكّد تيم كوك Tim Cook أن وسائل الإعلام في الوقت الراهن تمر بمرحلة انتقالية وأن شركة آبل لديها نوايا جدّية على صعيد المُحتوى في خدمة آبل للموسيقى Apple Music وأجهزة Apple TV.

وقال كوك إنه وبالنسبة للمحتوى الأصلي الخاص بآبل، فإن الشركة ما زالت تخطو خطواتها الأولى في هذا المجال من خلال إنتاج مُحتوى خاص بخدمة آبل للموسيقى سيرى النور خلال عام 2017 الجاري. وأضاف أن آبل تتعلّم من هذه التجربة في الوقت الراهن، وتسعى للتقدّم بناءً على الدروس المُستفادة، وأن هذه الطريقة هي الأفضل بالنسبة للشركة لأن المجال الإعلامي حاليًا في مرحلة انتقالية من شبكات البث التلفزي التقليدية إلى البث عبر الإنترنت حسب الطلب.

وتطرّق كوك للحديث عن جهاز Apple TV، حيث قال إن الجهاز أمضى عامًا كاملًا في السوق، والشركة سعيدة جدًا بالأداء بشكل عام. ووعد قائلًا إن الجهاز سيرى مجموعة كبيرة من الميّزات خلال العام الجاري. كما تحدّث عن وجود أكثر من 150 مليون مُشترك في خدمات بث المحتوى الخاصّة بآبل وبعض الشركات الأُخرى التي يراها شريكة في الأرباح المالية مع آبل، فالشركة توفّر منصّة للبيع والترويج، إشارة منه إلى Apple TV ومتجر App Store، والبقية يقومون بإنتاج المُحتوى.

ويعتقد كوك أن المُحتوى سيتطوّر مع مرور الوقت وينتقل من منصّة للثانية، فشبكات البث التقليدية آيلة للسقوط في أي وقت، لتحل محلّها شبكات بث المُحتوى حسب الطلب، وهو ما يدفع آبل لدراسة أفضل السُبل لإنشاء مُحتوى خاص بها.

وجاءت تصريحات كوك حول منصّة Apple Music وجهاز Apple TV أثناء مُكالمة الكشف عن نتائج الشركة المالية خلال الربع المالي الأول من 2017، وهو الربع الذي شهد تفوّق هواتف iPhone 7 Plus على أسلافها هواتف iPhone الكبيرة التي تأتي بشاشة 5.5 بوصة، إضافة إلى عائدات وصلت إلى 78.4 مليار دولار أمريكي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *