آبلأخبار

تيم كوك يعتبر تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality كبيرة وبأهمّية الهواتف الذكية

آبلأخبار

الواقع المُعزّز

عاد الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، تيم كوك Tim Cook، للحديث عن أهمّية تقنية الواقع المُعزّز Augmented Reality، وذلك في لقاء أجراه مع صحيفة The Independent أثناء زيارته إلى أوروبا.

وقال كوك إنه مُتحمّس جدًا للواقع المُعزّز AR على حساب الواقع الافتراضي Virtual Reality، لأن الأول يندمج مع عالم المُستخدم ويُضيف إليه بعض العناصر، في حين أن الثاني يُغلقه تمامًا وينقل المُستخدم إلى مكان آخر. وأضاف أن مُعظم المُستخدمين لا يرغبون بالانغلاق على أنفسهم والخروج من العالم المتواجدين فيه لفترة طويلة، ولهذا السبب تتفوّق تقنيات الواقع المُعزّز لأنها ستكون جزءًا من عالم المُستخدم وحواراته.

وحاول كوك الربط ما بين الهواتف الذكية وتقنيات الواقع المُعزّز حيث ذكر أن أهمّيتها تُضاهي أهمّية اختراع الهواتف الذكية. لكنه على ما يبدو، حاول الإشارة إلى أن تلك التقنيات ستبدأ داخل هواتف iPhone. وفي هذا الصدد قال كوك إن الهواتف الذكية متوفرة للجميع، وشركة آبل لا تنظر إلى iPhone على أنه جهاز موجّه لفئة مُعيّنة أو سوق مُعيّنة، وهو نفس الأمر في تقنيات الواقع المُعزّز. وبرّر حماسته بأن هذه التقنية ستقوم بتحسين حياة الإنسان، مع إضافة نوع من التسليّة كذلك.

ولا يرى الرئيس التنفيذي لشركة آبل أن الواقع المُعزّز على أنه مُنتج، بل هو تقنية يُمكن استخدامها في أكثر من مكان، بعد إجراء الاختبارات للخروج بأفضل التطبيقات الخاصّة بها.

وبحسب آخر الشائعات، فإن آبل تتعاون في الوقت الحالي مع شركة Carl Zeiss الألمانية لتطوير نظّارة ذكية جديدة للواقع المُعزّز. كما أشارت تقارير أُخرى إلى وجود تقنيات ومُستشعرات جديدة في هواتف iPhone القادمة خاصّة بتطبيقات الواقع الافتراضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *