آبلأخبار

رسميًا: Apple Park الاسم الرسمي لمقر آبل الجديد الذي سيُفتتح في أبريل 2017

آبلأخبار

آبل

أعنلت شركة آبل قبل قليل وبشكل رسمي أن مقرّها الجديد سيحمل اسم Apple Park على أن يُفتتح بشكل رسمي في أبريل/نيسان 2017، وهو المقر الذي صُمّم وفقًا لرؤية الراحل ستيف جوبز Steve Jobs.

وقالت الشركة في بيانها الرسمي إن المقر الجديد يحتوي على قاعة كبيرة للمؤتمرات تتّسع تقريبًا لـ 1000 شخص، وهي القاعة التي ستُسمّى على اسم الراحل ستيف جوبز تكريمًا لذكراه، حيث سيكون مدخلها الرئيسي مؤلّف من واجهات زجاجية على طول ستة أمتار، وبقطر دائري يصل إلى 50 متر تقريبًا. كما ذكرت الشركة أن قاعة ستيف جوبز موجودة في نقطة عالية تُطل على المقر الرئيسي والمروج الخضراء المُحيطة به.


وقالت آبل إن عمليات الانتقال ستبدأ في أبريل القادم، حيث يتّسع المقر الجديد لأكثر من 12 ألف موظّف، وسوف تستمر لمدة 6 شهور كاملة. كما أن تجهيز الواجهات الخارجية وجميع المكاتب سيستغرق حتى صيف 2017 بالتزامن مع عملية الانتقال.

وقال تيم كوك Tim Cook إن رؤية جوبز في آبل واسعة جدًا تتجاوز الوقت الذي قضاه في الشركة، فهو حرص أن يكون المقر الجديد حاضنة لإبداع الأجيال القادمة. وأضاف أن مساحات العمل والمساحات الخارجية الطبيعية صُمّمت لإلهام فريق العمل، كما اعتمدت آبل على مصادر الطاقة المُتجدّدة كذلك.

أما جوني إيف Jony Ive فقال بدوره إن جوبز قضى الكثير من وقته في إنشاء بيئة عمل إبداعية، وهو ما دفع فريق العمل لهندسة، ولتصميم المقر الجديد وفقًا لتلك الرؤية، آخذين جهود جوبز بعين الاعتبار. وأضاف أن الوصل ما بين بيئة العمل والمساحات الخضراء الخارجية يبعث شعورًا بأن بيئة العمل مفتوحة لحث الجميع على الابتكار والمُشاركة أيضًا.

يُذكر أن مقاطع فيديو بدقة 4K نُشرت مؤخّرًا للمقر الجديد، حيث رصد أحدها التغييرات الكبيرة التي طرأت على Apple Park خلال الأشهر الست الماضية.

الوسوم

7 آراء على “رسميًا: Apple Park الاسم الرسمي لمقر آبل الجديد الذي سيُفتتح في أبريل 2017”

  1. لا احد يستطيع منافسه الكوريين اما ابل مقرها سيكون مغلق كسياستها المنطويه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *