آيفونأخبار

سهم آبل يواصل تحطيم الأرقام القياسية بعد توقّعات جديدة حول بطارية iPhone 8 وشاشته المُنحنية

آيفونأخبار

سهم آبل

واصل سعر سهم آبل ارتفاعه وتحطيمه لمستويات قياسية بعد وصول سعر صرفه إلى 136.70 دولار أمريكي في سوق الأوراق المالية، وهو الذي توقّف سعره الأسبوع الفائت عند 135.27 دولار الذي يُعتبر أيضًا سعر صرف تاريخي بالنسبة لآبل.


اعلان





ويعود سبب الارتفاع الرئيسي إلى كاتي هابرتي Katy Huberty مُحلّلة شركة Morgan Stanley التي قالت إن سهم آبل سيصل لسعر يتراوح بين 150 و154 دولار أمريكي مع إطلاق iPhone 8 الجديد كُليًّا.

ونشرت هابرتي مُذكّرة للمُستثمرين تُخبرهم فيها بأن الأيام السوداء لشركة آبل في الصين قد ولّت، إذ تتوقّع شخصيًا أن شخص من بين كل خمسة في الصين سيقوم بشراء iPhone 8 القادم في أيلول/سبتمبر 2017، على أن تبدأ آبل في منافسة العلامات التجارية الصينية بقوّة أكبر كذلك.

وتأتي مُذكّرة هابرتي بعد تقرير شركة Canalys التي ذكرت أن آبل تراجعت للمركز الرابع في الصين، على الرغم من خيبة أمل المُستخدمين من iPhone 7 و7 Plus، وهو ما يعكس قوّة علامة آبل التجارية وفرصتها الكبيرة في iPhone 8 حسبما رأي هابرتي.

وتطرّق التقرير كذلك للحديث عن بعض الميّزات داخل iPhone 8، إذ تتوقّع الشركة أن يُزوّد الهاتف الجديد بشاشة OLED وهيكل مُنحني، مع بطارية تدوم لفترة أطول، إلى جانب الشحن اللاسلكي، والمُستشعرات ثُلاثية الأبعاد، وبعض خوارزميات الذكاء الاصطناعي AI الجديدة.

يُذكر أن شركة KGI ذكرت قبل ساعات قليلة أن الكاميرا الأمامية في هواتف iPhone 8 سوف تكون ثورية وقادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد. كما نشرت شركة TrendForce تقريرًا آخر قالت فيه إن iPhone 8 سيأتي بشاشة OLED حجمها 5.8 بوصة، على أن تكون أبعاد الجهاز مُساوية لأبعاد iPhone 7.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *