آبلأخبار

سُمعة آبل داخل الولايات المُتحدة الأمريكية تضعها في المرتبة الخامسة، وأمازون تحتل الصدارة

آبلأخبار

سُمعة آبل

كشفت شركة Harris Polls عن نتائج الاستفتاء السنوي الذي تقوم به للوقوف على سُمعة العلامات التجارية للشركات داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، إذ جاءت آبل في المرتبة الخامسة.

وشارك في استفتاء هذا العام 30 ألف مُستخدم، وحصلت على آبل على 82.07 نقطة لتحل في المرتبة الخامسة، واحتلّت شركة أمازون المرتبة الأولى بعد جمع 86.27 نقطة. بينما حصّلت آبل على المرتبة الثانية العام الفائت بعد جمع 83.03 نقطة، خلف أمازون أيضًا.

وجاءت شركة جوجل في استفتاء 2017 في المرتبة الثامنة برصيد 82 نقطة، في حين أن تيسلا Tesla احتلّت المرتبة التاسعة برصيد 81.70 نقطة. أما سامسونج فتراجعت هذا العام لتحتل المرتبة 49 برصيد 75.17 نقطة.

ويُقَيّم المُشاركون سُمعة الشركات بناءً على بعض العوامل مثل التفاعل مع الأحداث الاجتماعية، والأداء من الناحية المالية، إضافة إلى حجم الابتكار، والرؤية، وبيئة العمل، وأخيرًا صورة الشركة، والخدمات والمُنتجات التي تُقدّمها.

القائمة

ونشرت مجلّة Fortune العالمية مؤخرًا قائمتها السنوية لأكثر الشركات تميّزًا على مستوى العالم، لتحصل آبل على المركز الأول للعام العاشر على التوالي. كما شهدت القائمة الجديدة خروج سامسونج من قائمة الخمسين الأوائل. في وقت تجاوزت فيه قيمة آبل السوقية 700 مليار دولار أمريكي نتيجة لارتفاع سعر صرف سهم آبل في سوق الأوراق المالية الذي وصل سعره إلى أكثر من 135 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن هواتف iPhone حقّقت المرتبة الأولى في مؤشر رضا المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية حسب دراسة أعدّتها شركة JD Power، متفوقة بذلك على شركات مثل LG وسامسونج، وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.