منوعاتحواسب

شركة تُحول حواسب آبل القديمة إلى حدائق طبيعية

منوعاتحواسب

حواسيب آبل

“زرع حواسب Mac” هو أحدث مشروعات الفنّان Christophe Guinet (من شركة Monsieur Plant)، وهو الذي يهتم إلى إحياء سلسلة من حواسب آبل القديمة وتحويلها إلى حدائق طبيعية.


اعلان





يهدف هذه المشروع إلى تذكيرنا بالصراع المُستمر بين التكنولوجيا والطبيعية، وقد قال Guinet لموقع PetaPixel: “كان هذا المشروع يدور في ذهني لفترة من الوقت”. وأضاف، “كنت أعمل في وكالة إبداعية مع فريق كان يجلس طول اليوم أمام حواسب Mac المكتبية، وعندما أدركت أننا ننحدر تدريجيًا إلى نسيان الطبيعية أمام الآلات التي بين أيدينا، أيقنت أنه يجب عليّ أن أبدأ بهذا المشروع، الذي اعتبرته وسيلة لكي أنقل رسالة إلى الناس، وأذكّرهم بأهمية الطبيعة، وعدم السماح للتكنولوجيا بأن تُنسينا العالم الطبيعي الجميل من حولنا”.

حواسيب آبل
جهاز  Imac G4 من عام 2002

كل صورة من هذه السلسلة هي حقيقية تمامًا، مما يعني أنها ليست نتاجًا لبرنامج فوتوشوب، وكل النباتات في هذه الصور تنمو جيدًا. واستغرق الأمر لزراعة كل جهاز واحد من البداية إلى النهاية حوالي ثلاثة أيام. وأشار Guinet، إلى أن جميع النماذج مُزودة بأنظمة الري، والتهوية والإضاءة، وكل العناصر المهمة لنمو النباتات.

وتُبدي شركة آبل كذلك اهتمامها الكامل في البيئة المُحيطة بنا، وذلك من خلال مشروعها الجديد الذي جاء تحت اسم “Our planet deserves our best thinking” بمعنى “كوكبنا يستحق أفضل أفكارنا”.

وأشارت آبل إلى اتخاذ نهج مُبتكر حول البيئة، وذلك من خلال منتجاتها. وكما جاء في الموقع الالكتروني الخاص بها “نحن بصدد إنشاء مشاريع جديدة للطاقة الشمسية للحد من انبعاثات الكربون”. وأضافت كذلك أنها تسعى إلى التحول لاستخدام مواد صديقة للبيئة لخلق منتجات أكثر أمانًا. كما أنها تُفكر بطريقة أكثر إدراكًا لإعادة تدوير الأجهزة باستخدام الروبوتات.

حواسيب آبل
جهاز Imac G5 من عام 1990

وعلى سبيل المثال، فإنه في عام 2015 كانت 93% من طاقة آبل قادمة من مصادر مُتجددة.مع طموح في الوصول لنسبة 100%. وفي الإطار ذاته، أفادت آبل بأنها تستخدم 99% من أوراق التعبئة والتغليف من المواد التي يتم إعادة تدويرها. كما أزالت كل المواد السامّة مثل الزئبق والزرنيخ من أجهزتها منذ سنوات، وتستخدم عمليات مُكثفة للتأكد من عدم احتواء أجهزتها على مواد قد تضُر بالمستخدم.

حدائق آبل
جهاز Imac G5 من عام 1990
حدائق آبل
جهاز Imac G5 من عام 1990
حدائق آبل
جهاز Imac G5 من عام 1990
حدائق آبل
جهاز Power Macintosh من عام 1996
حدائق آبل
جهاز Power Macintosh من عام 1996
حدائق آبل
Macintosh Classic من عام 1990
حدائق آبل
Macintosh Classic من عام 1990
حدائق آبل
Powerbook من عام 1991
حدائق آبل
Imac G3 من عام 1998



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *