Apple TVtvOSأخبار

[تحديث] شبكة فيسبوك تؤكد وجود تطبيق لأجهزة Apple TV لمُشاهدة مقاطع الفيديو

Apple TVtvOSأخبار

فيسبوك

ذكرت صحيفة Wall Street Journal أن شبكة فيسبوك بدأت العمل على تطبيق جديد لأجهزة Apple TV من آبل، إلى جانب تطبيقات أُخرى لبقيّة أجهزة التلفاز الذكي، وهذا نقلًا عن مصادر مُطّلعة داخل الشبكة الاجتماعية.


اعلان





وأشار التقرير إلى أن فيسبوك حملت هذه الرؤية لفترة طويلة من الزمن، لكنها قررت بدء العمل على تحويلها إلى حقيقة من خلال تطبيق جديد لتشغيل مقاطع الفيديو التي يُشاركها المُستخدمون داخل الشبكة، مع اعتماد الإعلانات مصدرًا للربح من التطبيق بصورة أوليّة، قبل تجربة أفكار أُخرى.

وأشارت مجلّة Variety العام الماضي إلى أن فيسبوك ترغب كذلك في إنتاج محتواها الخاص، وشراء حقوق مُحتوى مرئي من شركات إنتاج للانفراد به بشكل حصري. كما وقّعت اتفاقيات لنقل بعض الأحداث الرياضية والأحداث الهامّة بشكل مُباشر وحصري على الشبكة الاجتماعية، إذ يُولي المسؤولون في الشركة اهتمامًا كبيرًا في الفيديو.

ودعمت فيسبوك في أكتوبر/تشرين الأول 2016 إمكانية بث الفيديو إلى أجهزة التلفاز من آبل، Apple TV، ومن جوجل، Chromecast، حيث يُمكن مُشاهدة الفيديو على الشاشة الكبيرة لاسلكيًا.

وتعتمد فيسبوك على نموذج يوتيوب Youtube الربحي في عرض إعلانات أثناء تشغيل مقاطع الفيديو، وترى في إصدار تطبيق يُركّز على الفيديو فقط أمر هام جدًا من الناحية المادية خصوصًا أن عرض الإعلانات داخل الشبكة الاجتماعية لم يعد بنفس الأهمّية.

يُشار إلى أن آبل وفيسبوك تتعاونان الآن معًا إلى جانب أمازون وجوجل أيضًا في مجال الذكاء الاصطناعي AI بعد انضمام آبل إلى تنظيم Partnership on AI من أجل مُناقشة الدراسات المُختصّة بهذا المجال بشكل أوسع.

تحديث 15 فبراير/شباط 2017:

أكّدت شركة فيسبوك أنها تعمل في الوقت الراهن على تطوير تطبيق يسمح لمُستخدمي أجهزة التلفاز الذكي، وعلى رأسّها  Apple TV، مُشاهدة الفيديو بجودة أعلى وحجم أكبر على الشاشة الكبيرة.

وقالت الشبكة في بيانها الرسمي إن التطبيق سيعرض للمستخدم جميع مقاطع الفيديو التي يقوم الأصدقاء بمشاركتها، إلى جانب المقاطع الواردة من الصفحات كذلك. كما ستعرض البث المُباشر للفيديو، وأفضل المقاطع حول العالم. إضافة إلى ذلك، يُمكن للمستخدم إعادة مُشاهدة مقاطعه الخاصّة، أو تلك التي شاهدها في السابق، مع إمكانية الوصول إلى خاصيّة شاهد لاحقًا Watch Later.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *